الإثنين 17 يناير / يناير 2022

تونس.. حملة تبرع بالشعر للأطفال المصابين بالسرطان

تونس.. حملة تبرع بالشعر للأطفال المصابين بالسرطان
الجمعة 26 فبراير 2021

أطلق المجتمع المدني في تونس حملة تبرّع بالشعر الطبيعي للأطفال المصابين بالسرطان. والتقت كاميرا "العربي" وسيم زكري وهو أحد الشباب التونسيين الذين تفاعلوا مع مبادرة التبرع بالشعر لفائدة الأطفال المرضى.

وبعد عامين من محافظته على شعره الطويل، قرّر زكري اليوم قصّه.

ويقول الشاب التونسي إنّه قرر التبرع بشعره للمساهمة في إعطاء بصيص أمل للأطفال المرضى، وهو ما قد يسهل عليهم أيضًا التأقلم في المجتمع.

أمّا زهير سلامة وهو أحد المتطوعين، فيقوم بقص شعر المتبرعين مجانًا، ليجمعها في شكل ضفائر.

ويُصنع من تلك الضفائر لاحقًا شعرًا مستعارًا للأطفال المصابين بالسرطان. ويؤكّد سلامة أن عملية التبرع لا تخلو من معايير وشروط.

ويشير إلى أنّه من المستسحن أن يكون لون الشعر طبيعيًا وأن يبدأ طوله من 25 سنتمترًا وأكثر.

ويقول القائمون على هذه المبادرة إنها تسعى إلى إعادة البسمة لأطفال خضعوا للعلاج الكيميائي، حيث يُسجل في تونس سنويًا أكثر من 1200 إصابة بالسرطان بين الأطفال.

المصادر:
"العربي"

شارك القصة

مجتمع - العالم
منذ 55 دقائق
تظاهرة مناوئة لرئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في لندن، الذي أدت إعادة انتخابه بأغلبية ساحقة في 2019، إلى تصاعد الهجمات ضد المسلمين
تظاهرة مناوئة لرئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في لندن، الذي أدت إعادة انتخابه بأغلبية ساحقة في 2019، إلى تصاعد الهجمات ضد المسلمين (أرشيف_غيتي)
شارك
Share

اعتقلت الشرطة الهندية راهبًا هندوسيًا دعا صراحة إلى "إبادة جماعية" لمسلمي الهند في اجتماع بعدد من أنصاره، وقد تصل عقوبة التهم الموجهة إليه إلى 5 سنوات سجن.

مجتمع - الصين
منذ 6 ساعات
صورة تعبيرية عن الولادات في الصين (غيتي)
صورة تعبيرية عن الولادات في الصين (غيتي)
شارك
Share

خففت الصين من سياسة تحديد النسل في السنوات الأخيرة، إلا أن هذه القرارات لم تؤد إلى زيادة كبيرة في المواليد، فقد انخفض عدد المواليد الجدد عام 2021 بنسبة 11.6 %.

Close