الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

ثاني لاعب مغربي.. نصري مزراوي يقترب من الانضمام إلى بايرن ميونخ

ثاني لاعب مغربي.. نصري مزراوي يقترب من الانضمام إلى بايرن ميونخ

Changed

تقرير عن أزمة نجوم الكرة المغاربة ومدرب المنتخب (الصورة: غيتي)
سيكون المغربي نصير مزراوي ثاني لاعب من بلاده ينضم تاريخيًا إلى صفوف بايرن ميونخ وسط مساعٍ حثيثة لعودته إلى صفوف المنتخب بعد استبعاده من قبل المدرب.

بات اللاعب المغربي نصير مزراوي قاب قوسين من الانضمام إلى نادي بايرن ميونخ بطل ألمانيا، في صفقة ستمتد لأربع سنوات مع انتهاء عقد اللاعب مع فريق آياكس الهولندي. 

وسيستفيد النادي الألماني من خدمات الظهير الأيمن البالغ من العمر 24 عامًا، مقابل عقد سنوي قدره 8 ملايين يورو (84 مليون درهم). ونقل الإعلامي الرياضي الإيطالي فابريزيو رومانو عن مزراوي أن الإعلان عن توقيع العقد بات قريبًا. 

ولعب مزراوي 33 مباراة مع أياكس أمستردام في الموسم الحالي، وسجل خمسة أهداف وقدم أربع تمريرات حاسمة.

ومن المتوقع أن يحافظ مزراوي على مركزه المفضل ظهيرًا أيمن، فيما توقعت مجلة "كيكرز" الألمانية أن يتحول اللاعب الفرنسي بنيامين بافارد إلى مركز قلب الدفاع في صفوف بطل ألمانيا.

وفاز مزراوي مع أياكس ببطولة الدوري الهولندي مرتين في عامي 2019، و2021، وكذلك كأس السوبر عام 2019، فيما تمكن البايرن من الحفاظ على لقب الدوري الألماني للموسم العاشر على التوالي. 

الخلاف مع خليلوزيتش

وسيكون مزراوي اللاعب المغربي الثاني تاريخيًا الذي ينضم للعملاق البافاري، بعد أن كان المدافع مهدي بن عطية قد خاض التجربة الألمانية مع بطل البلاد من 2014 وحتى 2017. 

وتأتي الصفقة بينما يترقب المغاربة استدعاء مزراوي لتمثيل المنتخب في رحلته إلى مونديال قطر 2022، مع نجم تشيلسي المهاجم حكيم زياش.

ويحاول رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع نزع فتيل الخلاف بين اللاعبين والمدرب البوسني للمنتخب وحيد خليلوزيتش، الذي يرفض استدعاء كل من النجمين منذ رحلة تصفيات المونديال، وحتى نهائيات بطولة أمم إفريقيا التي لعب في يناير/ كانون الثاني الماضي. 

"تذويب الخلافات"

وفي مارس/ آذار الماضي كتب مزرواي على إنستغرام: "منذ عام ونصف العام، لم أشارك مع المنتخب المغربي، وطوال هذه الفترة لم أتلق أي اتصال من الاتحاد المغربي، أو من المنتخب، ولم يتم التحدث معي بخصوص سبب إبعادي عن المنتخب".

وأضاف: "طوال هذه الفترة أثيرت العديد من الحكايات، ولكنني فضلت الصمت على كل التهم، وخلال الأسابيع الأخيرة تحدثت مع بعض أعضاء الاتحاد، وقبلت ذلك حبًا مني للمنتخب، لكن يبدو أن المدرب الوطني لا يملك الوقت الكافي للحديث معي، وتفسير ما حدث طوال الفترة الماضية".

والشهر الماضي أشار لقجع إلى إمكانية عودة اللاعبين المستبعدين، مؤكدًا أنّ المرحلة المقبلة يجب أن تكون مرحلة "تذويب الخلافات"، الأمر الذي فاقم من الخلاف بين المدرب ورئيس الاتحاد، حيث اعتبر الصحافي الرياضي المغربي، عيسى القمحي في حديث إلى "العربي" أن تلك التصريحات أتت ضد رغبة خليلوزيتش. 

حذف المنشورات

ويدعي خليلوزيتش أن الخلاف مع اللاعبين المحترفين هو نتيجة سلوك لا يتناسب والالتزام في المنتخب الوطني، في حين وصل الإشكال معهم إلى ذروته حين اتهم حمد الله المدرب بالكذب، في قضية وضع الأخير بعض الشروط للالتحاق بمعسكر أسود الأطلس.

لكن تقارير أشارت إلى أن لقجع يملك مبادرة تضمنت حذف منشورات اللاعبين المستبعدين ضد المدرب، لعودتهم سريعًا إلى صفوف أسود الأطلس لما يمثلوه من قيمة مضافة للمنتخب في رحلة المونديال القطري. 

وحلّ المغرب في المجموعة السادسة بالنهائيات أمام كل من بلجيكا، وكرواتيا، وكندا. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close