الثلاثاء 3 أغسطس / August 2021

من الحقبة الرومانية.. اكتشاف عربة مراسم أثرية في إيطاليا

من الحقبة الرومانية.. اكتشاف عربة مراسم أثرية في إيطاليا
الأحد 28 فبراير 2021

تبرز أهمية مدينة بومبي الإيطالية التاريخية مع كل اكتشاف أثري. واكتشفت مؤخرًا عربة مراسم فريدة تعود إلى الإمبراطورية الرومانية. ويشكل هذا الأمر النادر إضافة لمجموعة الآثار الرومانية.

وعثر العلماء على العربة ذات العجلات الأربع في حديقة منزل على تخوم مدينة بومبي الإيطالية، وهي مصنوعة من الحديد والبرونز والقصدير.

ووصفت الحكومة الاكتشاف بالفريد الذي لا سابق له في إيطاليا. وقال وزير الثقافة الإيطالي، داريو فرانشيسكيني: "إن مدينة بومبي ما زالت تدهشنا، وستبقى كذلك في الفترة القادمة، حيث يستمر التنقيب في مساحة 20 هكتارًا". 

وأضاف: "يبدو أنه بإمكاننا جذب السياح من جميع أنحاء العالم، وكذلك إجراء البحوث والتنقيب والدراسات".

وخرجت العديد من الاكتشافات من هذه المدينة العريقة المعروفة بآثارها المميزة، وقد دمرها بركان فيزوف في القرن الأول الميلادي، وتشير معلومات تاريخية أن عدد سكانها كان يبلغ حوالي 13 ألف نسمة عندما دفنها الرماد عام 79. 

المصادر:
"العربي"

شارك القصة

ثقافة - العراق
منذ 5 ساعات
سلّمت وزارة الخارجية العراقية القطع الأثرية إلى وزارة الثقافة (الأناضول)
سلّمت وزارة الخارجية العراقية القطع الأثرية إلى وزارة الثقافة (الأناضول)
شارك
Share

استرد العراق 17321 قطعة أثرية مهربة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، و9 قطع أثرية مهربة إلى اليابان، و7 قطع مهربة إلى هولندا، وقطعة واحدة مهربة إلى إيطاليا.

ثقافة - مصر
الإثنين 2 أغسطس 2021
سيشارك الفنان مدحت صالح في الدورة التاسعة والعشرون من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء (تويتر- وزارة الثقافة المصرية)
سيشارك الفنان مدحت صالح في الدورة 29 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء (تويتر- وزارة الثقافة المصرية)
شارك
Share

يشمل برنامج المهرجان 31 حفلًا غنائيًا وموسيقيًا متنوعًا بمشاركة فنانين من مصر وخارجها وسيحضره أربعة  آلاف شخص مع اتباع الإجراءات الوقائية الخاصة بكورونا.

Close