الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

الأردن.. فنانون يحولون مخلفات الانتخابات النيابية إلى أعمال فنية

الأردن.. فنانون يحولون مخلفات الانتخابات النيابية إلى أعمال فنية

Changed

شارك فنانون أردنيون وأجانب في مهرجان إعادة التدوير الفني في العاصمة الأردنية عمان، حيث استخدموا الملصقات واللافتات الدعائية المهملة من الانتخابات النيابية الأخيرة، في أعمال فنية فريدة من نوعها.

أقدم فنانون أردنيون بمشاركة أخرين أجانب على تحويل مخلفات الانتخابات النيابية الأخيرة من الملصقات الإعلانية وغيرها إلى أعمال فنية ملفتة. وكانت الأردن قد شهدت في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي انتخابات برلمانية تخللها حملات دعائية كبرى.

واعتبرت منظمة المعرض الفنانة الأردنية خزامى أبو جودة على الأهمية البيئية له. وأنتج الفنانون المشاركون في المعرض 100 عمل فني بغية رفع مستوى الوعي البيئي في المجتمع.

أبو جودة أكدت  ل"العربي" مشاركة 60 فنان تشكيلي من مختلف المجالات، ومنهم نحاتون ورسامون، وحرفيون ومصمميو أزياء. ويهدف المعرض إلى ترشيد استعمال المخلفات  لدى الطلاب والأطفال بما يخدم البيئة.

ونوهت أبو جودة بمشاركة فنانين من العراق، وفنانة أميركية مختصة بإعادة تدوير مواد الـبلاستيك.

ورأت الفنانة الأردنية أن الفكرة من هذا المعرض توعوية بالدرجة الأولى لاسيما أن الكميات الكبيرة من المخلفات سواء الملصقات أو اللوحات الدعائية للمرشحين ينتهي بها المطاف في النفايات. وكون تلك المواد التي تستخدم لتلك الإعلانات تحوي على مادة الـ"فليكس" الصعبة التحلل، كان لا بد من فكرة مبتكرة تخدم البيئة.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close