الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

"أفلامنا".. منصة سينمائية لدعم الأفلام العربية

"أفلامنا".. منصة سينمائية لدعم الأفلام العربية

Changed

تساعد المنصة المخرجين المستقلين، والفنانين والطلاب والمبتكرين والمفكرين على جمع الأموال للمساعدة في إظهار أعمالهم للعالم.

أطلقت جمعية "بيروت دي سي" منصة أفلامنا في مارس/ آذار عام 2020، بهدف مشاركة أفلام عربية مع كافة أنحاء العالم.

وتساعد جمعية "بيروت دي سي" المخرجين المستقلين، والفنانين والطلاب والمبتكرين والمفكرين وأي شخص لديه مشروع خلاّق، على جمع الأموال للمساعدة في إظهار أعمالهم للعالم.

دعم السينما العربية

وتوضح "مديرة برامج "ملتقى بيروت السينمائي - بيروت دي سي" ميريام ساسين، أن فكرة منصة أفلامنا جاءت بعد انتشار فيروس كورونا، الذي ألغى كل نشاط ثقافي وخاصة السينمائي، وأغلق صالات السينما، بهدف عرض أفلام عربية، مشيرة إلى أن المنصة لاقت تفاعلًا كبيرًا من قبل المتابعين.

وفي حديث لـ "العربي"، تشير ساسين إلى أن هناك مختصا في الجمعية يختار كل شهر موضوع الأفلام التي ستنشر على المنصة.

وتلفت إلى أنه في أبريل/ نيسان سيتم عرض 11 فيلمًا عربيًا بدعم من مؤسسة "بيروت دي سي".

وعن الأفلام اللبنانية في منصة أفلامنا، تقول ميريام ساسين إن لبيروت حصة كبيرة من المنصة، ومن بين الأفلام اللبنانية التي ستُعرض: "جدار الصوت"، وفيلم "1982"، بالإضافة إلى بعض الأفلام الوثائقية منها "تحت التحت" وفيلم "نفس" و"شعور أكبر من الحب"، مشيرة إلى أن هناك أفلاما من دول أخرى كفلسطين وتونس والسودان.

وتؤكد أن الأفلام تعرض مجانًا على منصة أفلامنا، ومن السهل الوصول إليها عبر الموقع.

وتقول ساسين إن برنامج "مدار بيروت دي سي" مستمر حتى الثاني من مايور/ أيار، بينما تستمر جمعية "بيروت دي سي" في نشاطها بهدف دعم السينما في لبنان والعالم العربي.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close