الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

مهرجان البحرين السينمائي ينظم دورته الأولى في أبريل

مهرجان البحرين السينمائي ينظم دورته الأولى في أبريل

Changed

مهرجان البحرين السينمائي سيُقام في ظل احتياطات صحية
مهرجان البحرين السينمائي سيُقام في ظل احتياطات صحية
المهرجان الفنّي سيُنظم في الفترة من الأول إلى الخامس من أبريل/ نيسان تحت شعار "سينما لأجلك"، بحضور لجنة تحكيم عربية.

أعلن مهرجان البحرين السينمائي إقامة دورته الأولى في أبريل/ نيسان بدلًا من مارس/ آذار الماضي مع مراعاة الاحتياطات الاحترازية الصحية الموصى بها.

وأفادت إدارة المهرجان في بيان الأحد أنها وضعت تصورًا جديدًا للمهرجان يتيح عقد الفعاليات الملائمة للظرف الصحي في مملكة البحرين في شهر أبريل نيسان 2021 فيما تؤجل الفعاليات الأخرى التي يتعذر إقامتها حتى موعد آخر في هذا العام. وسوف تشاهد لجنة تحكيم عربية الأفلام المشاركة بالمهرجان وتعلن عن النتائج.

وأشار البيان الى رغبة كبيرة لتنظيم مهرجان يلتقي فيه صناع الأفلام وجهًا لوجه مع الجمهور لكن الوضع الحالي قد لا يسمح بإقامة مهرجان متكامل، وفي الوقت نفسه فإن الإدارة تحرص على عدم تأجيل هذا الحدث السينمائي الذي تأمل أن يشكل إضافة للأحداث والفعاليات السينمائية التي تقام في المنطقة.

وكان مقررًا إقامة المهرجان في مارس آذار 2020 قبل أن يعلن نادي البحرين للسينما، المنظم للحدث، تأجيله بسبب تفشي فيروس كورونا.

وسيُقام المهرجان من الأول إلى الخامس من أبريل نيسان تحت شعار "سينما لأجلك".

ويأتي المهرجان امتدادًا لمسابقة نادي البحرين للسينما التي أقيمت منها دورتان، الأولى في 2017 بمشاركة 15 فيلمًا بحرينيًا قصيرًا والثانية في 2018 بمشاركة 25 فيلمًا بحرينيًا قصيرًا.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close