الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

سماهر سلامة.. ممثلة وناشطة تجمع بين عالمي الأطفال والمرأة

سماهر سلامة.. ممثلة وناشطة تجمع بين عالمي الأطفال والمرأة

Changed

أنشأت سماهر سلامة صفحة على موقع "فيسبوك"؛ تعكس ما تواجهه المرأة العاملة والأم من تحديات، كما أقامت ورشة عمل تهدف لتعزيز اهتمام المرأة بنفسها.

قررت سماهر سلامة ترك مهنتها والخوض في غمار تجربة جديدة في مجال الفن برفقة أخيها وأختها لتصبح شخصية "توتي" التي يحبها الأطفال حول العالم. 

سماهر سلامة هي ممثلة وناشطة اجتماعية من حيفا، انتقلت من التعليم إلى عالم الفن مع فرقة فوزي موزي مع توتي، التي بدأت بتقديم عروض على المسارح منذ العام 2005. وتقول في حديث إلى "العربي": "بدأ الحلم في 2008 وكنت أرغب بتقديم شخصيات للطفل العربي كالشخصيات العالمية". وتضيف: "لم أجد نفسي في مهنة التعليم".

ما هو "سرّ النجاح"؟

وبدأت الفرقة بتصوير الفيديوهات على يوتيوب في برنامج "فوزي موزي وتوتي". واستطاعت تحقيق 350 مليون مشاهدة شهريًا على المنصة.  

وتقوم سماهر بتجسيد الفراولة "توتي"، فيما يجسد أخواها الشخصيات الأخرى. وتروي كيف تبلورت أسماء الشخصيات، كما تتحدث عن التناغم القائم بينهم. 

تقدم الفرقة عروضًا مباشرة في أنحاء العالم العربي. وتقول: "إن قوة الإرادة هي سر نجاح حلمنا الذي كان بعيدًا".

"كم أنت عظيمة أيتها المرأة"

كما أنشأت سلامة صفحة على موقع "فيسبوك"؛ تعكس ما تواجهه المرأة العاملة والأم من تحديات ومشاكل. كما أقامت ورشة عمل بعنوان "لحظة النس" تهدف إلى تعزيز اهتمام المرأة بنفسها. 

وتستخدم سماهر جملة "كم أنت عظيمة أيتها المرأة" في فيديوهاتها لتشجع المرأة على التخطيط والمبادرة والتنفيذ.  

كذلك أطلقت سماهر مشروع "جدولة" بالتعاون مع جمعية "كلنا معك" وهو يهدف للتبرع بالشعر لصنع شعر مستعار للأطفال المصابين بالسرطان.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close