السبت 25 Sep / September 2021

أيام الجولان الثقافية.. فعاليات مميزة تهدف للحفاظ على الهوية

أيام الجولان الثقافية.. فعاليات مميزة تهدف للحفاظ على الهوية
الجمعة 30 يوليو 2021

انطلقت يوم الجمعة الماضي في الجولان السوري المحتلّ فعاليات "أيام الجولان الثقافية" بتنظيم من مؤسسات المجتمع المدني دعمًا للهوية الثقافية والاجتماعية. وتضمّنت نشاطات فنية مختلفة ومتنوعة لمختلف الفئات والأعمار. 

وأكّدت الناطقة باسم "أيام الجولان الثقافية" خولة إبراهيم أن الانقطاع الثقافي في الجولان لم يكن تامًا، بل كان فقط عن النشاط الجماهيري. وتقول في حديث إلى "العربي" من الجولان: "إن الانقطاع كان بسبب الأوضاع التي تمر بها سوريا، ونحن نعتبر أن الجولان هو امتداد لما يحدث في الشارع السوري". وأضافت: "لم تكن ردة الفعل بإيقاف النشاط الثقافي مخطّطًا لها". 

واستغلّت إسرائيل هذا الفراغ لملئه بنشاطات ذات إيديولوجيا، بحسب إبراهيم. وقالت: "ارتأينا بعد عشر سنوات ملء هذا الفراغ بما يلبي جماهير الجولان". 

وأكدت أن الجمهور والمشاركين في المهرجان هم من مختلف الفئات والخلفيات من المجتمع الجولاني.

المصادر:
العربي

شارك القصة

ثقافة - الأردن
الخميس 23 سبتمبر 2021
يحتفي المعرض هذا العام بالشاعر الأردني الراحل مصطفى وهبي التل
يحتفي المعرض هذا العام بالشاعر الأردني الراحل مصطفى وهبي التل (وزارة الثقافة الأردنية)
شارك
Share

ينظم المعرض اتحاد الناشرين الأردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة وأمانة عمّان الكبرى، ويتزامن هذا العام مع الاحتفال بمئوية تأسيس الدولة الأردنية.

ثقافة - العراق
الخميس 23 سبتمبر 2021
شارك
Share

تعد ملحمة "غلغامش" الشهيرة، أحد أقدم الأعمال الأدبية للبشرية، وتروي مغامرات أحد الملوك الأقوياء لبلاد ما بين النهرين في رحلته بحثًا عن الخلود في الحياة.

ثقافة - الأردن
الخميس 23 سبتمبر 2021
انطلاق مهرجان جرش تحت شعار "جرش مزينة بالفرح" (تويتر)
انطلاق مهرجان جرش تحت شعار "جرش مزينة بالفرح" (غيتي)
شارك
Share

أثناء تقديمها الحفل شعرت ماجدة الرومي بدوار وكادت تسقط على أرض المسرح لكنها استندت إلى حامل الميكروفون قبل أن يساعدها أعضاء فرقتها على مغادرة القاعة.

Close