الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

انتصار الشراح.. رحيل نجمة "باي باي لندن" بعد 40 عامًا من الإبداع الفني

انتصار الشراح.. رحيل نجمة "باي باي لندن" بعد 40 عامًا من الإبداع الفني

Changed

الفنانة الكويتية الراحلة انتصار الشراح
الشراح وافتها المنية في العاصمة البريطانية لندن التي قصدتها برفقة ولديها لتلقي العلاج (تويتر)
على مدى ما يزيد عن 40 عامًا من الإبداع الفني، رفدت انتصار الشراح خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية أرشيف المسرح والتلفزيون بالكثير من الأعمال.

عن عمر ناهز التاسعة والخمسين، رحلت الفنانة الكويتية انتصار الشراح عن عالمنا تاركة إرثًا من الأعمال الفنية، سيحفظ لها مكانتها في الكوميديا، ويمد محبيها دومًا بمزيج من ابتسامات وذكريات.

ووافت الراحلة المنية في العاصمة البريطانية لندن، التي قصدتها برفقة ولديها لتلقي العلاج.

وبحسب وسائل إعلام كويتية، فقد عانت الشراح من مشاكل في الكلى، ومضاعفات أعقبت خضوعها لعملية جراحية لإزالة تقرحات في المعدة.

40 عامًا وأكثر

بدأت رحلة الشراح مع التمثيل عام 1980 عبر مشاركتها في مسلسل "خرج ولم يعد"، غير أن ما يوصف بالانطلاقة الحقيقية لتلك الرحلة ارتبط بإطلالتها في مسرحية "باي باي لندن" عام 1981.

وعلى مدى ما يزيد عن 40 عامًا من الإبداع الفني، رفدت خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية أرشيف المسرح والتلفزيون بالكثير من الأعمال. منها على الخشبة: "الطنطل يضحك"، و"لولاكي"، و"أزمة وتعدي"، و"زواج بالفاكس"، و"سكة سفر".

أما على الشاشة الصغيرة، فسجلت حضورًا لافتًا في العديد من المسلسلات منها: ""المغامرون الثلاثة"، و"بو الفلوس"، و"يوميات متقاعد"، و"سابع جار"، و"حريم أبوي".. 

وقد شكلت ثنائيًا مميزًا مع مواطنها الفنان داوود حسين، بعد ظهورهما في أعمال مشتركة منها: "خذ وخل"، و"فضائيات".

ونعاها حسين في منشور على حسابه في تطبيق "إنستغرام"، قال فيه: "لا أجد كلمات توفي حقك خلال سنوات علاقة الأخوة والزمالة والابتسامة التي جمعتنا.. اعذريني لا أجيد التعبير في أوقات الصدمات".

ومن احتلت أعمال الشراح جزءًا من وجدانهم، رثوا بدورهم الراحلة بكلمات مؤثرة استعادوا خلالها أدوارها، واستذكروا ما رسمته من ابتسامات على وجوههم.

وقد كتب أحدهم مسلطًا الضوء على مفارقة رحيلها من لندن مثل غانم الصالح وعبد الحسين عبد الرضا، زملائها في مسرحية "باي باي لندن".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close