الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

بعدما أوقفته كورونا.. مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى يعود في مصر

بعدما أوقفته كورونا.. مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى يعود في مصر

Changed

سيشارك الفنان مدحت صالح في الدورة التاسعة والعشرون من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء (تويتر- وزارة الثقافة المصرية)
سيشارك الفنان مدحت صالح في الدورة 29 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء (تويتر- وزارة الثقافة المصرية)
يشمل برنامج المهرجان 31 حفلًا غنائيًا وموسيقيًا متنوعًا بمشاركة فنانين من مصر وخارجها وسيحضره أربعة  آلاف شخص مع اتباع الإجراءات الوقائية الخاصة بكورونا.

أكدت دار الأوبرا المصرية اليوم الإثنين أن مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء سيعود هذا العام بعد توقفه في 2020 بسبب جائحة كورونا.

وتنطلق الدورة التاسعة والعشرون من المهرجان الذي يقام في المعلم التاريخي الشهير ويجذب عشرات الآلاف من المتابعين كل عام في 15 أغسطس/ آب  وتستمر حتى الـ30 منه.

ويشمل برنامج المهرجان 31 حفلًا غنائيًا وموسيقيًا متنوعًا بمشاركة فنانين من مصر وخارجها، إضافة إلى فرق الأوبرا المصرية وفرق فنية خاصة.

وسيشارك من مصر هاني شاكر وعلي الحجار ونادية مصطفى ومدحت صالح وهشام عباس وكارمن سليمان ومي فاروق ومحمد محسن ونسمة محجوب ودينا الوديدي وأحمد جمال ووائل الفشني. ومن الخارج،  تشارك في المهرجان الأردنية نداء شرارة والسورية لينا شاماميان والمغربية جنات والسوري طارق العربي طرقان وأبناؤه.

وقال رئيس دار الأوبرا المصرية مجدي صابر: "إن مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء يعتبر أحد أهم المهرجانات التي تنظمها الأوبرا"، مشيرًا إلى أن تنوع برنامجه وانخفاض أسعار تذاكر الحضور من أبرز عوامل الجذب الجماهيري للمهرجان.

وأضاف أن "السعة اليومية للحضور ستكون في حدود الأربعة آلاف مع اتباع الإجراءات الوقائية التي توصي بها وزارة الصحة المصرية".

كما يكرّم المهرجان هذا العام 12 شخصية فنية وإدارية ساهمت في إثراء الساحة الإبداعية المصرية وشاركت في صنع نجاح الدورات السابقة، منها المطرب أمجد العطافي وعازف البيانو والموزع الموسيقي عمرو سليم والسوبرانو داليا فاروق.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close