الجمعة 24 Sep / September 2021

بعدما أوقفته كورونا.. مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى يعود في مصر

بعدما أوقفته كورونا.. مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى يعود في مصر
الإثنين 2 أغسطس 2021
سيشارك الفنان مدحت صالح في الدورة التاسعة والعشرون من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء (تويتر- وزارة الثقافة المصرية)
سيشارك الفنان مدحت صالح في الدورة 29 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء (تويتر- وزارة الثقافة المصرية)

أكدت دار الأوبرا المصرية اليوم الإثنين أن مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء سيعود هذا العام بعد توقفه في 2020 بسبب جائحة كورونا.

وتنطلق الدورة التاسعة والعشرون من المهرجان الذي يقام في المعلم التاريخي الشهير ويجذب عشرات الآلاف من المتابعين كل عام في 15 أغسطس/ آب  وتستمر حتى الـ30 منه.

ويشمل برنامج المهرجان 31 حفلًا غنائيًا وموسيقيًا متنوعًا بمشاركة فنانين من مصر وخارجها، إضافة إلى فرق الأوبرا المصرية وفرق فنية خاصة.

وسيشارك من مصر هاني شاكر وعلي الحجار ونادية مصطفى ومدحت صالح وهشام عباس وكارمن سليمان ومي فاروق ومحمد محسن ونسمة محجوب ودينا الوديدي وأحمد جمال ووائل الفشني. ومن الخارج،  تشارك في المهرجان الأردنية نداء شرارة والسورية لينا شاماميان والمغربية جنات والسوري طارق العربي طرقان وأبناؤه.

وقال رئيس دار الأوبرا المصرية مجدي صابر: "إن مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء يعتبر أحد أهم المهرجانات التي تنظمها الأوبرا"، مشيرًا إلى أن تنوع برنامجه وانخفاض أسعار تذاكر الحضور من أبرز عوامل الجذب الجماهيري للمهرجان.

وأضاف أن "السعة اليومية للحضور ستكون في حدود الأربعة آلاف مع اتباع الإجراءات الوقائية التي توصي بها وزارة الصحة المصرية".

كما يكرّم المهرجان هذا العام 12 شخصية فنية وإدارية ساهمت في إثراء الساحة الإبداعية المصرية وشاركت في صنع نجاح الدورات السابقة، منها المطرب أمجد العطافي وعازف البيانو والموزع الموسيقي عمرو سليم والسوبرانو داليا فاروق.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

ثقافة - العالم
منذ 7 ساعات
كانت البقايا المكتشفة حديثًا لأشخاص على قيد الحياة حوالي عام 1220 (ديلي ميل)
كانت البقايا المكتشفة حديثًا لأشخاص على قيد الحياة حوالي عام 1220 (ديلي ميل)
شارك
Share

عثر عمال أثناء مد أنابيب الغاز في البيرو على الرفات وبعض الذرة والأطباق ومجموعة متنوعة من آلات النفخ، بما في ذلك المزامير، موضوعة حولها.

ثقافة - الأردن
منذ 8 ساعات
يحتفي المعرض هذا العام بالشاعر الأردني الراحل مصطفى وهبي التل
يحتفي المعرض هذا العام بالشاعر الأردني الراحل مصطفى وهبي التل (وزارة الثقافة الأردنية)
شارك
Share

ينظم المعرض اتحاد الناشرين الأردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة وأمانة عمّان الكبرى، ويتزامن هذا العام مع الاحتفال بمئوية تأسيس الدولة الأردنية.

ثقافة - العراق
الخميس 23 سبتمبر 2021
شارك
Share

تعد ملحمة "غلغامش" الشهيرة، أحد أقدم الأعمال الأدبية للبشرية، وتروي مغامرات أحد الملوك الأقوياء لبلاد ما بين النهرين في رحلته بحثًا عن الخلود في الحياة.

Close