السبت 20 أبريل / أبريل 2024

فيروس كورونا يؤجل انطلاقة "جيمس بوند" للمرة الثالثة

فيروس كورونا يؤجل انطلاقة "جيمس بوند" للمرة الثالثة

Changed

سينما
منذ نيسان/أبريل الماضي وحتى اليوم تحاول الشركة المنتجة للفيلم عرضه لكن تفشي الوباء لم يسمح لها (غيتي)
صناعة السينما تعد إحدى أكثر القطاعات المتضررة جراء تفشي وباء كوفيد_19، وأفلام عديدة بإنتاج ضخم توقف تصويرها أو تأجل عرضها.

تأجل عرض فيلم (نو تايم تو داي) “لا وقت للموت” من سلسلة أفلام جيمس بوند إلى تشرين الأول/ أكتوبر  بدلا من نيسان/أبريل، في انتكاسة أخرى لصناعة السينما التي تحاول النهوض من كبوة جائحة كورونا.

وقال منتجو الفيلم وموزعوه في إعلان على موقع جيمس بوند الإلكتروني وعلى تويتر أمس الخميس؛ إن الموعد الجديد المقرر لطرح الفيلم هو الثامن من تشرين الأول/أكتوبر.

وكان من المقرر أصلا طرح الفيلم، وهو من إنتاج وتوزيع إم.جي.إم ويونيفرسال بيكتشرز، في دور العرض في نيسان 2020، ثم تأجّل العرض إلى تشرين الثاني/نوفمبر 2020 ثم إلى نيسان 2021.

وكلّف إنتاج الفيلم نحو 200 مليون دولار، وهو من بطولة دانيال كريج.

وكانت دور العرض السينمائي تأمل أن يكون فيلم “لا وقت للموت” انطلاقة لعودة الحركة إليها بعد الجائحة التي أجهزت على قطاع السينما في 2020 واقتطعت 80 في المئة من إيرادات مبيعات التذاكر في الولايات المتحدة وكندا.

ومع استمرار انتشار الفيروس في مناطق كثيرة منها لوس انجليس، تعزف شركات الإنتاج في هوليوود عن طرح أكبر أفلامها في دور العرض إذ إن كثيرًا من الدور مغلقة، وتلك المفتوحة تفرض قيودًا صارمة على أعداد الحضور حفاظًا على قواعد التباعد الاجتماعي.

وتُعَدّ سلسلة أفلام جيمس بوند من أكثر سلاسل الأفلام تحقيقًا للربح في العالم، إذ بلغت إيرادات فيلم (سبكتر) “الشبح” 880 مليون دولار وهو من إنتاج عام 2015، وتجاوزت إيرادات (سكايفول) مليار دولار وهو من إنتاج 2012.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close