السبت 13 أبريل / أبريل 2024

مزاد استثنائي بملايين الدولارات.. 11 لوحة لبيكاسو للبيع في لاس فيغاس

مزاد استثنائي بملايين الدولارات.. 11 لوحة لبيكاسو للبيع في لاس فيغاس

Changed

سيتم بيع لوحتين من أكبر لوحات بيكاسو رسمتا بين عامي 1969 و 1970  وهي "أوم إي أونفون" و "بوست دوم" (الغارديان)
سيتم بيع لوحتين من أكبر لوحات بيكاسو رسمتا بين عامي 1969 و1970 وهي "أوم إي أونفون" و "بوست دوم" (الغارديان)
تبيع شركة "أم جي أم ريزورتس" أعمال بيكاسو الـ11 في مزاد لاس فيغاس بالتعاون مع شركة "سوثبيز" من أجل شراء أعمال فنية جديدة أكثر تنوعًا.

أعلنت شركة سوثبيز أنها ستبيع 11 عملًا من أعمال بيكاسو المملوكة لشركة "أم جي أم ريزورتس" (MGM Resorts)، والتي تبلغ قيمتها الإجمالية حوالي 100 مليون دولار (72 مليون جنيه إسترليني).

وبحسب صحيفة "الغارديان"، تتمثل الخطة في إعادة إنشاء غرفة مزادات "سوثبيز" الشهيرة في نيويورك في بيلاجيو، الفندق الكبير والكازينو الذي يضم أكثر من 3000 غرفة. ويتم بيع العديد من لوحات بيكاسو في مطعم "بيكاسو" بالفندق.

ونقلت الصحيفة عن كبير مسؤولي الضيافة في "أم جي أم ريزورتس" آري كاستراتي: "إنه وعد بأن يكون مزادًا بالغ الأهمية".

وأضاف: "أن الشركة تبيع الأعمال من أجل شراء أعمال فنية جديدة أكثر تنوعًا".

وتابع: "نحن ملتزمون بإنشاء مجموعة أكثر شمولًا تحافظ على اتساع نطاق محفظتنا الحالية مع إعطاء صوت أكبر للفنانين من المجتمعات الممثلة تمثيلًا ناقصًا".

ما هي أبرز أعمال بيكاسو المعروضة في المزاد؟

ومن أبرز المعروضات في المزاد لوحة "فيم أو بيريت روج أورانج" التي رسمت عام 1938، وهي أحد أعمال بيكاسو النهائية التي تصور ملهمته وعشيقته ماري تيريز والتر. وتعرض بتكلفة تقديرية تتراوح بين 20 و 30 مليون دولار.

وكانت لوحات والتر جزءًا مهمًا من معرض باريس الاستعادي لعام 1932، والذي جعل بيكاسو أشهر الفنانين وأكثرهم إثارة للجدل في العالم.

كما يعرض في المزاد لوحة "لو ريف" التي كان لها مكانها الخاص في لاس فيغاس وتاريخ الفن لأنها كانت مملوكًة لمالك الكازينو ستيف وين، وكان من المقرر بيعها عام 2006 إلى ستيفن كوهين مقابل رقم قياسي عالمي يصل إلى 139 مليون دولار.

وبحلول عام 1938، كان بيكاسو مغرمًا بالمصورة دورا مار وكان يعيش حياة مزدوجة بشكل رومانسي. وقالت دار سوثبيز: إن صورة والتر من تلك السنة كانت "نادرة للغاية".

كما سيتم بيع لوحتين من أكبر لوحات بيكاسو رسمتا بين عامي 1969 و1970 وهي "أوم إي أونفون" و"بوست دوم".

أكبر مزاد للفنون الجميلة

وسيقام المزاد يوم 23 أكتوبر/ تشرين الأول كأكبر مزاد للفنون الجميلة يقام على الإطلاق في لاس فيغاس، وسيصاحب ذلك معرض لمدة أربعة أيام لـ"أرقى العناصر الفاخرة في العالم".

وأوضحت دار المزادات أنه لم يتم الكشف عن التفاصيل الدقيقة حتى الآن، لكن المقتنيات ستشمل سيارات ومجوهرات وساعات وحقائب يد وأحذية رياضية وأكثر من ذلك.

كما نقلت الصحيفة عن الرئيسة العالمية لمبيعات الفنون الجميلة في "سوثبيز" بروكي لامبلي قولها: "إن فريقها لا يمكنه الانتظار لجلب سحر سوثبيز المسائي إلى لاس فيغاس" للمرة الأولى. 

المصادر:
الغارديان

شارك القصة

تابع القراءة
Close