الإثنين 27 Sep / September 2021

"علّي صوتك".. فيلم مغربي ينافس على جائزة الأوسكار

"علّي صوتك".. فيلم مغربي ينافس على جائزة الأوسكار
الأربعاء 8 سبتمبر 2021

سيدخل فيلم "علّي صوتك" لنبيل عيوش، سباق الترشح للقائمة القصيرة في فئة أفضل فيلم أجنبي لمسابقة جائزة الأوسكار في دورتها الـ94 وذلك بعد أن حصل، الثلاثاء، على ترشيح من جهة المركز السينمائي المغربي.

والفيلم من بطولة إسماعيل أدواب ونهيلة عارف وأنس بسبوسي وأمينة كنان، وتدور أحداثه داخل أحد الأحياء الشعبية في مدينة الدار البيضاء حيث يعمل مغني الراب السابق أنس داخل مركز ثقافي. وبفضل تشجيعه ودعمه يجد شبان المركز طريقة جديدة للتعبير عن قضاياهم وواقعهم عبر ثقافة الهيب هوب.

أفيش فيلم علّي صوتك
الملصق الإعلاني لفيلم "علّي صوتك" (تويتر)

وقال المركز إن لجنة متخصصة اختارت "علّي صوتك" من بين أربعة أفلام كانت مؤهلة للترشح وفق المعايير المحددة من أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة.

وقوبل الفيلم باستحسان كبير لدى عرضه لأول مرة في يوليو/ تموز ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي بفرنسا.

والمخرج نبيل عيوش من مواليد باريس (1969) ويحمل الجنسية الفرنسية، درس الفن المسرحي ثم انتقل لكتابة السيناريو وإخراج الأفلام القصيرة إلى أن وصل لتحقيق فيلمه الروائي الأول "مكتوب" (1997).

ويحق لجميع الدول ترشيح فيلم ليمثلها في مسابقة أفضل فيلم أجنبي حتى الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني قبل أن تعلن أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة عن قائمة قصيرة من 15 فيلمًا.

ويقام حفل توزيع جوائز الأوسكار يوم 27 مارس/ آذار في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

ثقافة - الصومال
الأحد 26 سبتمبر 2021
مسابقة الشعر الصومالي.
مسابقة الشعر الصومالي. (موقع UNDP)
شارك
Share

تضمّ مسابقة "الشعر النسائي"، فئة شاعرة العام، وهي مُحاولة لعرض التقاليد النابضة بالحياة للشعر الصومالي، وإيجاد أصوات جديدة للانضمام إلى رواة القصص المخضرمين.

ثقافة - العالم
السبت 25 سبتمبر 2021
يكتنف الغموض اسم الممثل الذي سيُجسّد شخصية جيمس بوند في العمل المقبل من السلسلة (غيتي)
يكتنف الغموض اسم الممثل الذي سيُجسّد شخصية جيمس بوند في العمل المقبل من السلسلة (غيتي)
شارك
Share

يكتنف الغموض اسم الممثل الذي سيُجسّد شخصية جيمس بوند في العمل المقبل من السلسلة. لكنّ ما طفا على السطح من تكهنات يُنذر بـ"صراع ثقافي مقلق".

ثقافة - العالم
السبت 25 سبتمبر 2021
خالد عبد الله
الممثل البريطاني المصري الأصل خالد عبد الله (غيتي)
شارك
Share

سيطل ممثل مصري الأصل وآخر فلسطيني في واحد من أشهر مسلسلات منصة نتفليكس وأكثرها حصدًا للجوائز، أي مسلسل "ذا كراون" الذي يوثق حياة العائلة المالكة في بريطانيا.

Close