الثلاثاء 28 Sep / September 2021

بعد ما وراء الطبيعة.. عمل جديد لأحمد خالد توفيق من بطولة محمد فراج

بعد ما وراء الطبيعة.. عمل جديد لأحمد خالد توفيق من بطولة محمد فراج
الأربعاء 8 سبتمبر 2021

سيكون الممثل المصري محمد فراج بطلًا لعمل جديد من كتابة الروائي المصري الراحل أحمد خالد توفيق، بعد أن قام الممثل والمخرج أحمد أمين يتجسيد بطولة عمل سابق للكاتب نفسه على منصة نتفليكس.

وقبل عام من إعلان اسم الممثل الذي يقوم بدور البطولة، كشفت مؤسسة كيان للنشر والتوزيع عن تحويل رواية أخرى للكاتب الذي يحظى بشعبية عريضة في أوساط الشباب إلى عمل درامي سيُعرَض قريبًا.

وتحمل الرواية اسم "سر الغرفة 207" فيما سيكتفي العمل الذي حوّله الكاتب تامر إبراهيم إلى سلسلة باسم "الغرفة 207"، وهو عمل يندرج ضمن مسلسلات الرعب والتشويق.

ويشكل اختيار فراج امتدادًا لنجاحات الممثل الذي تلاقي إطلالاته العديد من ردات الفعل الايجابية في أوساط المتابعين والمشاهدين، التي كان آخرها "لعبة نيوتن" وهو المسلسل الذي عرض خلال شهر رمضان الماضي، وقام فراج ببطولته بالاشتراك مع منى زكي، ومحمد ممدوح. 

العراب أحمد خالد توفيق

أحمد خالد توفيق
رحل العراب عام 2018 (فيسبوك)

وكانت منصة نتفليكس قد عرضت في العام 2020 سلسلة ما وراء الطبيعة، وهو عمل مقتبس من رواية تحمل الاسم نفسه للكاتب أحمد خالد توفيق الذي يصفه محبّوه بالعراب. 

واجتاحت ظاهرة الكاتب المصري عالم الشباب من خلال سلسلة أعمال أدبية أبرزها "يوتوبيا" الرواية التي صدرت عام 2008 ولاقت رواجًا كبيرًا في مصر، حيث اعتبرها البعض دفعة فكرية ساهمت باندلاع ثورة 25 يناير عام 2011.

وحتى اليوم فإن صفحات عديدة على مواقع التواصل الإلكتروني لا سيما في مصر تحمل اقتباسات عن الكاتب الذي رحل عام 2018 عن عمر ناهز الـ55 عامًا. 

ويشرف المخرج تامر عشري على العمل الجديد، والذي سيتكون من 10 حلقات بحسب تقارير صحفية مصرية ويحمل الكثير من الأحداث التي تحيط بعالم الرعب والتشويق والغموض.

المصادر:
العربي

شارك القصة

ثقافة - الصومال
الأحد 26 سبتمبر 2021
مسابقة الشعر الصومالي.
مسابقة الشعر الصومالي. (موقع UNDP)
شارك
Share

تضمّ مسابقة "الشعر النسائي"، فئة شاعرة العام، وهي مُحاولة لعرض التقاليد النابضة بالحياة للشعر الصومالي، وإيجاد أصوات جديدة للانضمام إلى رواة القصص المخضرمين.

ثقافة - العالم
السبت 25 سبتمبر 2021
يكتنف الغموض اسم الممثل الذي سيُجسّد شخصية جيمس بوند في العمل المقبل من السلسلة (غيتي)
يكتنف الغموض اسم الممثل الذي سيُجسّد شخصية جيمس بوند في العمل المقبل من السلسلة (غيتي)
شارك
Share

يكتنف الغموض اسم الممثل الذي سيُجسّد شخصية جيمس بوند في العمل المقبل من السلسلة. لكنّ ما طفا على السطح من تكهنات يُنذر بـ"صراع ثقافي مقلق".

ثقافة - العالم
السبت 25 سبتمبر 2021
خالد عبد الله
الممثل البريطاني المصري الأصل خالد عبد الله (غيتي)
شارك
Share

سيطل ممثل مصري الأصل وآخر فلسطيني في واحد من أشهر مسلسلات منصة نتفليكس وأكثرها حصدًا للجوائز، أي مسلسل "ذا كراون" الذي يوثق حياة العائلة المالكة في بريطانيا.

Close