الأربعاء 27 مارس / مارس 2024

عودة مهرجان جرش بعد توقف.. برنامج فني كبير ومشاركة عربية وأجنبية

عودة مهرجان جرش بعد توقف.. برنامج فني كبير ومشاركة عربية وأجنبية

Changed

فعاليات مهرجان جرش (أرشيف – غيتي)
فعاليات مهرجان جرش (أرشيف – غيتي)
من أبرز المطربين العرب المشاركين في مهرجان جرش ماجدة الرومي ونجوى كرم من لبنان، وسيف نبيل من العراق إضافة إلى عمر العبد اللات ونداء شرارة من الأردن.

أعلن الأردن اليوم الخميس عودة أكبر مهرجان جماهيري بالمملكة، بعد توقف الأنشطة الفنية والثقافية لنحو العام بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا عالميًا.

فقد كشف وزير الثقافة علي العايد في مؤتمر صحافي أنّ الدورة 35 لمهرجان جرش للثقافة والفنون ستقام في الفترة من 22 سبتمبر/ أيلول إلى 2 أكتوبر/ تشرين الأول بمدينة جرش الأثرية تحت شعار "جرش مزينة بالفرح".

مشاركات ضخمة

ويتميّز حفل السنة بعودة لامعة بعد غياب العام الماضي وتزامنًا مع الاحتفال بمئوية تأسيس الدولة بمشاركة أكثر من 70 فنانًا أردنيًا إضافة إلى نحو 40 فرقة فنية وفلكلورية محلية وعربية وأجنبية.

وتحتفل هذه الدورة ببرنامج فني كبير مع مشاركة 38 فرقة فنية وفلكلورية محلية وعربية وأجنبية ومنها فلسطين وأذربيجان والسويد وكوريا واليونان والمكسيك وكرواتيا وغيرها، علاوة على البرامج المتنوعة للأطفال.

ومن أبرز المطربين العرب المشاركين ماجدة الرومي ونجوى كرم من لبنان، وسيف نبيل من العراق إضافة إلى عمر العبد اللات ونداء شرارة من الأردن.

أما في الشق الثقافي من البرنامج فيشهد مشاركة نحو 270 شاعرًا وقاصًا ومفكرًا أردنيًا وعربيًا مع إقامة أمسية خاصة للشاعر الراحل جريس سماوي الذي توفي في شهر مارس/ آذار الماضي عن 64 عامًا.

إجراءات صارمة

من جهته، كشف المدير التنفيذي للمهرجان أيمن سماوي أن المهرجان سيتبع البروتوكول الصحي في المملكة بشكل دقيق من خلال تطبيق "سند" الإلكتروني عند مداخل القاعات والمسارح والالتزام بنسبة حضور لا تتجاوز 50 % من السعة الفعلية للمسرح أو القاعة.

إلى ذلك، أعرب وزير الثقافة عن أمله بأن تكون دورة هذا العام من إطلالة إيجابية للحد من آثار الجائحة "ولتبث الفرح في وطننا الغالي وفي نفوس الأردنيين جميعًا".

وسجل الأردن 10518 وفاة و805214 إصابة بفيروس كورونا منذ بداية الجائحة حتى يوم الخميس.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close