الخميس 28 مارس / مارس 2024

بمشاركة 360 دار نشر.. انطلاق الدورة 20 لمعرض عمّان الدولي للكتاب

بمشاركة 360 دار نشر.. انطلاق الدورة 20 لمعرض عمّان الدولي للكتاب

Changed

يحتفي المعرض هذا العام بالشاعر الأردني الراحل مصطفى وهبي التل
يحتفي المعرض هذا العام بالشاعر الأردني الراحل مصطفى وهبي التل (وزارة الثقافة الأردنية)
ينظم المعرض اتحاد الناشرين الأردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة وأمانة عمّان الكبرى، ويتزامن هذا العام مع الاحتفال بمئوية تأسيس الدولة الأردنية.

أطلق معرض عمّان الدولي للكتاب دورته العشرين اليوم الخميس بمشاركة أكثر من 360 دار نشر عربية وأجنبية من نحو 20 دولة، بعد توقف في العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا.

وينظم المعرض اتحاد الناشرين الأردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة وأمانة عمّان الكبرى، ويتزامن هذا العام مع الاحتفال بمئوية تأسيس الدولة الأردنية.

وتشارك في المعرض دور نشر من مصر وسوريا ولبنان والسعودية والإمارات والكويت والعراق وفلسطين والمغرب وتونس وتركيا والصين وإيطاليا وبريطانيا والولايات المتحدة.

من جهته، قال وزير الثقافة الأردني علي العايد في تصريحات للصحافيين في الافتتاح: إنه "لمس مشاركة عربية كبيرة بالمعرض بفضل تضافر جهود اتحاد الناشرين الأردنيين مع اتحاد الناشرين العرب".

وتمثل عودة المعرض أيضًا انفراجة لقطاع النشر المحلي الذي عانى كثيرًا بسبب توقف الأنشطة الثقافية ومعارض الكتب منذ تفشي الجائحة عالميًا، ويأمل في جذب الجمهور للاطلاع على أحدث الإصدارات رغم فرض إجراءات احترازية محكمة على الزائرين.

ويشمل البرنامج الثقافي للمعرض ندوات وأمسيات شعرية ومحاضرات، منها ندوة "صناعة النشر.. التحديات والمستقبل"، وندوة "أهمية الجوائز الثقافية في تنشيط حركة النشر" إلى جانب فعاليات أخرى تركز على الاحتفال بمئوية المملكة.

كما يحتفي المعرض هذا العام بالشاعر الأردني الراحل مصطفى وهبي التل "عرار"، الذي اختير الشخصية الثقافية لهذه الدورة.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close