الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

على الرغم من تأخر عرضه.. النقاد يمدحون فيلم "جيمس بوند"

على الرغم من تأخر عرضه.. النقاد يمدحون فيلم "جيمس بوند"

Changed

كان من المقرر عرض فيلم جيمس بوند الجديد في أبريل 2020، لكنه تأجل ثلاث مرات (تويتر)
كان من المقرر عرض فيلم جيمس بوند الجديد في أبريل 2020، لكنه تأجل ثلاث مرات (تويتر)
لم يمنع تأخر موعد عرض فيلم جيمس بوند الأخير النقاد من كتابة مقالات تمدح العمل وتصفه بالرائع.

حصل الفيلم الجديد في سلسلة أفلام جيمس بوند "لا وقت للموت"، على ثناء نقاد السينما، واعتبروا أنه عمل يستحق الانتظار. 

وقد تأخر عرض الفيلم 18 شهرًا عن موعده الأصلي بسبب جائحة كوفيد-19. وكان من المقرر عرض الشريط في أبريل/ نيسان 2020، لكنه تأجل ثلاث مرات. وكان العرض الأول في لندن أمس الثلاثاء وحضره نجوم الفيلم وشخصيات من الأسرة البريطانية المالكة.

وأثنت مقالات النقاد على الفيلم وهو الخامس والأخير الذي يلعب بطولته دانيال كريج من سلسلة أفلام الجاسوس البريطاني والتي بدأت بفيلم (كازينو رويال) عام 2006.

"إنه رائع"

وكتب الناقد سكوت مانتس على تويتر: "هذا أكثر أفلام كريج منطقية، بل يمكنني أن أقول إنه أكثر أفلام جيمس بوند قربًا إلى النفس بما فيه من أداء قوى مفاجئ ومؤثر للغاية. بالتأكيد يستحق الانتظار".

من جهته قال كيفن ماهر من صحيفة التايمز البريطانية الذي أعطى الفيلم خمس نجوم في تقييمه: "إنه أكثر من جيد، إنه رائع".

وأكد أن "كان كريج شخصية مثيرة للجدل في بعض الأحيان خلال سلسلة الأفلام الخمسة، بدءًا باختياره للدور، حتى أدائه الجامد إلى ما يحدثه بعيدًا عن الشاشة من جلبة بكثرة الانتقادات". لكن مع كل ذلك "فكل الذنوب غُفرت هنا، فلديه حضور شامخ طاغ من أول لقطة لآخر لقطة".

لكن بعضهم انتقد قصة وطول الفيلم الذي تقّدر تكلفة إنتاجه بنحو 200 مليون دولار. وقال ديفيد روني من مطبوعة "ذا هوليوود ريبورتر": إن حبكة العمل معقدة وطويلة "وقد تجد نفسك مشتتًا في الكثير من مشاهد الشر".

بيع أكثر من 175 ألف تذكرة للفيلم

وكانت شركة أوديون لإدارة دور العرض السينمائي بلندن قد أعلنت الإثنين أنها باعت أكثر من 175 ألف تذكرة لفيلم جيمس بوند. وقالت الشركة المملوكة لشركة (إيه. إم. سي) المدرجة في البورصة الأميركية: إن المشاهدين في دور العرض الخاصة بها في بريطانيا زاد عددهم بنسبة 10% عن مستويات ما قبل الجائحة بدعم من زيادة الإقبال على فيلم جيمس بوند الخامس والعشرين.

وقالت أوديون: إن "فيلم جيمس بوند الجديد من المتوقع أن يشهد أكبر افتتاح في دور عرض أوديون منذ صيف 2019".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close