الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

عروض موسيقية محلية وعالمية.. مهرجان ساما في السودان يعود بعنوان "تمازج"

عروض موسيقية محلية وعالمية.. مهرجان ساما في السودان يعود بعنوان "تمازج"

Changed

يشمل المهرجان ورش عمل ونقاشات وأفلامًا وصفوفًا في الموسيقى
يشمل المهرجان ورش عمل ونقاشات وأفلامًا وصفوفًا في الموسيقى (وكالة السودان للأنباء)
يضم برنامج أيام وليالي مهرجان "ساما" الموسيقية، الذي يُقام في مركز أم درمان الثقافي، أنشطة مختلفة صباحية ومسائية وعروضا وليالي موسيقية تجمع بين العصرية والتراثية.

يشهد شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري عودة مهرجان "ساما" الموسيقي في السودان بنسخته لهذا العام، حيث يُقام في مركز أم درمان الثقافي.

ويُرتقب أن تستمر أيام وليالي "ساما" الموسيقية بين 23 و26 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، ويضم برنامج الفعالية أنشطة مختلفة صباحية ومسائية.

وفي البرنامج أيضًا عروض وليال موسيقية، تقدِم هذا العام موسيقى محلية وعالمية، تجمع ما بين العصرية والتراثية.

وكانت صفحة المهرجان على فيسبوك، قد وصفت  نسخة هذا العام بـ"المختلفة"، مشيرة إلى أنها تشمل ورش عمل، ونقاشات، وأفلامًا، وصفوفًا في الموسيقى.

واستذكرت الصفحة أيضًا النسخة السابقة من المهرجان، التي أُقيمت العام 2019.

وبينما أعادت نشر مجموعة من الصور مرفقة بتعليق يشيد بمشاركة النساء الطاغية، وعدت روّاد المهرجان بحضور فنانات وموسيقيات من أنحاء العالم للعزف هذا العام في الخرطوم.

واستوحت اللجنة المنظمة للمهرجان كلمة "تمازج" لفكرة نسخة العام 2021. وأفادت وكالة السودان للأنباء بأن الاختيار جاء "لما للموسيقى من قوة في التعبير عن الثقافة والفكرة". 

ويكشف منظمو "ساما" تباعًا عن الحضور الفني المحلي والعالمي بما فيه من منسقي أغان وفرق؛ ومن بينها حتى الآن: Dante Concert من إيطاليا، و DJ Lou & Odot من ألمانيا وفرنسا.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close