الخميس 28 مارس / مارس 2024

"الحب في سلة المهملات".. لوحة ممزقة لبانكسي تباع بسعر خيالي

"الحب في سلة المهملات".. لوحة ممزقة لبانكسي تباع بسعر خيالي

Changed

بيعت نسخة جديدة من لوحة بانكسي الشهيرة "الحب في سلة المهملات" مقابل 25.4 مليون دولار (غيتي)
بيعت نسخة جديدة من لوحة بانكسي الشهيرة "الحب في سلة المهملات" مقابل 25.4 مليون دولار (غيتي)
أنجز بانكسي لوحة "الحب في سلة المهملات" عام 2005 في نسختها الأولى، وتظهر فتاة صغيرة حاملة بالونًا أحمر على شكل قلب، على خلفية بيضاء.

بيعت لوحة بانكسي الممزقة جزئيًا في مزاد علني مرة أخرى هذا الأسبوع، بعد أن سبق وبيعت النسخة الأولى منذ ثلاث سنوات، محقّقةً مبلغًا خياليًا لم يكن متوقعًا.

فقد بيعت لوحة بانكسي الشهيرة "الحب في سلة المهملات" المقسومة إلى جزأين مقابل 18.5 مليون جنيه إسترليني أي حوالي 25.4 مليون دولار.

وكان من المتوقع أن تُباع النسخة الجديدة من لوحة Love is in the Bin بحوالي 8.3 ملايين دولار.

وعندما تم عرضها بدار "سوثبي" للمزادات في لندن، ربح عرض المشتري الذي لم يُكشف عن هويته القطعة بعد معركة مزايدة استمرت عشر دقائق بين تسعة مزايدين بعضهم في الغرفة، وآخرون عبر الإنترنت ويتصلون عبر الهاتف.

وتكتسب اللوحة شهرتها الكبيرة، بعد أن قامت بتمزيق نفسها جزئيًا عقب إعلان بيعها مباشرة بنحو 1.4 مليون دولار قبل 3 سنوات باستعمال ممزق ورق أخفاه الفنان البريطاني الذي يعرف باسم بانكسي داخل الإطار.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Banksy (@banksy)

من جهته، قال أليكس برانتشيك، رئيس مجلس إدارة "سوثبي" للفن الحديث والمعاصر، لصحيفة "ذي أرت": إنها ليست نفس اللوحة التي تمزقت منذ 3 سنوات، إنها عمل جديد".

في المقابل، رأى بعض الأشخاص قبل ثلاث سنوات أن تمزيق اللوح حدث مؤسف يتسبب في أضرار لا يمكن إصلاحها، إلّا أنه أصبح جزءًا من القطعة ورسالتها، وساهم في النهاية في ارتفاع قيمتها.

يذكر أن لوحة "الحب في سلة المهملات" أنجزها بانكسي عام 2005 في نسختها الأولى، وتظهر فتاة صغيرة حاملة بالونًا أحمر على شكل قلب، على خلفية بيضاء.

ووفق موقع "سي إن إن"، قال بانكسي في إحدى المرات: إن آلة التقطيع التي كانت موجودة في الإطار كانت مُعطلة، الأمر الذي منع تقطعها كليًا.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close