الأربعاء 8 ديسمبر / December 2021

"العلم نور".. شعار الدورة الجديدة لمعرض الدوحة الدولي للكتاب

"العلم نور".. شعار الدورة الجديدة لمعرض الدوحة الدولي للكتاب
السبت 20 نوفمبر 2021
الدورة المرتقبة تتناول العديد من مواضيع العلم في الندوات والورش (وزارة الثقافة القطرية)
الدورة المرتقبة تتناول العديد من مواضيع العلم في الندوات والورش (وزارة الثقافة القطرية)

أعلنت وزارة الثقافة في دولة قطر، اليوم السبت عن انطلاق فعاليات الدورة الحادية والثلاثين لمعرض الدوحة الدولي للكتاب في الفترة من 13 إلى 22 يناير/ كانون الثاني تحت شعار "العلم نور".

وجاء ذلك في بيان لرئيسة اللجنة الثقافية في معرض الدوحة الدولي للكتاب جواهر البدر، التي أكدت أن شعار الدورة الجديدة المرتقبة "ينسجم مع توجه وزارة الثقافة بالتركيز على أهمية العلم والتعلم".

وأشارت البدر إلى أن شعار الدورة الجديدة ينسجم كذلك "مع ما سبق من شعارات اتخذها المعرض خلال دوراته السابقة، والتي أعلت من قيم العلم والتفكر والتدبر والقراءة".

وأضافت: "سيكون العلم بمختلف أنواعه محور العديد من الفعاليات المصاحبة لمعرض الدوحة للكتاب في دورته الحادية والثلاثين، إذ حرصنا خلال الدورة المرتقبة على تناول العديد من مواضيع العلم في الندوات والورش التي سوف يشهدها المعرض، بالإضافة إلى فعاليات الأطفال".

كما أعلنت وزارة الثقافة اختيار الولايات المتحدة "ضيف شرف" المعرض في دورته المقبلة.

وكان معرض الدوحة للكتاب انطلق عام 1972 تحت إشراف دار الكتب القطرية وأقيم كل عامين حتى 2002، ليتحول إلى مناسبة ثقافية سنوية واكتسب الصبغة الدولية بعد نجاحه في استقطاب عدد متزايد من دور النشر في كل دورة حتى وصل إلى 335 دار نشر في الدورة الثلاثين.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

ثقافة - أميركا
الثلاثاء 7 ديسمبر 2021
لوح حلم غلغامش
اللوح التاريخي لحظة عرضه اليوم في العراق (غيتي)
شارك
Share

جرت في العراق اليوم مراسم تسلم لوح "حلم غلغامش" الأثري عقب استعادته من الولايات المتحدة بعد أن تم نهبه من المتحف خلال اجتياح البلاد عام 2003.

ثقافة - مصر
الإثنين 6 ديسمبر 2021
محمد ممدوح
محمد ممدوح لحظة تسلُّمه جائزة أفضل ممثل في مهرجان القاهرة السينمائي (مواقع التواصل)
شارك
Share

فاز المصري محمد ممدوح بجائزة أفضل ممثل في المهرجان عن فيلم أبو صدام، والإيطالية سوامي روتولو على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم كيارا.

ثقافة - بريطانيا
الأحد 5 ديسمبر 2021
حملت الرسالة التي بيعت في المزاد توقيع كاثرين العظمى الشخصي (تويتر)
حملت الرسالة التي بيعت في المزاد توقيع كاثرين العظمى الشخصي (تويتر)
شارك
Share

تم بيع لوحة لكاثرين العظمى والرسالة المتعلقة بفوائد التطعيم ضد الجدري، من قبل دار ماكدوغال للمزادات في لندن في 1 ديسمبر الحالي بأكثر من مليون دولار.

Close