الجمعة 24 Sep / September 2021

من حطام زجاج انفجار بيروت.. أطفال مصابون بالسرطان يكسرون المرض بلوحة

من حطام زجاج انفجار بيروت.. أطفال مصابون بالسرطان يكسرون المرض بلوحة
الثلاثاء 16 فبراير 2021

شارك عدد من الأطفال المصابين بالسرطان في رسم لوحة مصنوعة من الزجاج المحطم في انفجار بيروت، مكتوب عليها "نكسر السرطان"، في نشاط من تنظيم  جمعية "تشانس" بالتعاون مع الفنانة التشكيلية حياة ناظر.

يمثل هذا النشاط رسالة أمل للأطفال. وقالت رئيسة جمعية "تشانس" الطبيبة رولا فرح، المتخصصة في طب الأطفال وأمراض الدم والأورام، في حديث إلى "التلفزيون العربي": "أردنا أن نُخرج الفن والأمل من الألم الذي يعانيه الأطفال المصابون بالسرطان وذلك الذي عانته بيروت جراء انفجار مرفأ العاصمة في الرابع من أغسطس/ آب الماضي".

ورسم الأطفال حول عبارة "نكسر السرطان" على اللوحة. وذكرت فرح أهمية مشاركتهم، لأن شعار الحملة التي تطلقها الجمعية هو "خلال أياديكم". ويمثل الشعار مكافحة السرطان خلال أيدي الجسم الطبي والأطفال وعائلاتهم.

وتهدف الحملة إلى إيصال رسالة مفادها أن 80% من الأطفال المصابين يمكن شفاؤهم  رغم الصعوبات التي تواجه الجسم الطبي وجمعية "تشانس" في لبنان. وتقول فرح: "رغم كل الصعوبات سنحيا مجدّدًا ونكسر السرطان".

من جهتها، لفتت ناظر إلى دور الرسم بوصفه علاجًا للمرضى، حيث فَرِح الأطفال بهذا النشاط رغم صغر سن بعضهم، وعدم تفهمه لرسالته.

المصادر:
التلفزيون العربي

شارك القصة

ثقافة - العالم
منذ 4 ساعات
كانت البقايا المكتشفة حديثًا لأشخاص على قيد الحياة حوالي عام 1220 (ديلي ميل)
كانت البقايا المكتشفة حديثًا لأشخاص على قيد الحياة حوالي عام 1220 (ديلي ميل)
شارك
Share

عثر عمال أثناء مد أنابيب الغاز في البيرو على الرفات وبعض الذرة والأطباق ومجموعة متنوعة من آلات النفخ، بما في ذلك المزامير، موضوعة حولها.

ثقافة - الأردن
منذ 5 ساعات
يحتفي المعرض هذا العام بالشاعر الأردني الراحل مصطفى وهبي التل
يحتفي المعرض هذا العام بالشاعر الأردني الراحل مصطفى وهبي التل (وزارة الثقافة الأردنية)
شارك
Share

ينظم المعرض اتحاد الناشرين الأردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة وأمانة عمّان الكبرى، ويتزامن هذا العام مع الاحتفال بمئوية تأسيس الدولة الأردنية.

Close