الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

من حطام زجاج انفجار بيروت.. أطفال مصابون بالسرطان يكسرون المرض بلوحة

من حطام زجاج انفجار بيروت.. أطفال مصابون بالسرطان يكسرون المرض بلوحة

Changed

نظّمت جمعية "تشانس" هذا النشاط لإيصال رسالة مفادها أن 80% من الأطفال المصابين يمكن شفاؤهم رغم الصعوبات.

شارك عدد من الأطفال المصابين بالسرطان في رسم لوحة مصنوعة من الزجاج المحطم في انفجار بيروت، مكتوب عليها "نكسر السرطان"، في نشاط من تنظيم  جمعية "تشانس" بالتعاون مع الفنانة التشكيلية حياة ناظر.

يمثل هذا النشاط رسالة أمل للأطفال. وقالت رئيسة جمعية "تشانس" الطبيبة رولا فرح، المتخصصة في طب الأطفال وأمراض الدم والأورام، في حديث إلى "التلفزيون العربي": "أردنا أن نُخرج الفن والأمل من الألم الذي يعانيه الأطفال المصابون بالسرطان وذلك الذي عانته بيروت جراء انفجار مرفأ العاصمة في الرابع من أغسطس/ آب الماضي".

ورسم الأطفال حول عبارة "نكسر السرطان" على اللوحة. وذكرت فرح أهمية مشاركتهم، لأن شعار الحملة التي تطلقها الجمعية هو "خلال أياديكم". ويمثل الشعار مكافحة السرطان خلال أيدي الجسم الطبي والأطفال وعائلاتهم.

وتهدف الحملة إلى إيصال رسالة مفادها أن 80% من الأطفال المصابين يمكن شفاؤهم  رغم الصعوبات التي تواجه الجسم الطبي وجمعية "تشانس" في لبنان. وتقول فرح: "رغم كل الصعوبات سنحيا مجدّدًا ونكسر السرطان".

من جهتها، لفتت ناظر إلى دور الرسم بوصفه علاجًا للمرضى، حيث فَرِح الأطفال بهذا النشاط رغم صغر سن بعضهم، وعدم تفهمه لرسالته.

المصادر:
التلفزيون العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close