الخميس 11 Aug / August 2022

جبال الظاهر التونسية في قائمة أفضل 100 وجهة للسياحة المستدامة في العالم

جبال الظاهر التونسية في قائمة أفضل 100 وجهة للسياحة المستدامة في العالم

Changed

تُعتبر جبال الظاهر، الواقعة في الصحراء التونسية، ضمن قائمة أفضل 100 وجهة للسياحة المستدامة في العالم، حيث تجتذب دور الضيافة فيها السياح. 

وعلى امتداد السلسلة من منطقة مطماطة وحتى مدينة تطاوين جنوبي تونس، أوضحت صاحبة دار ضيافة "بيت تدارمت" التونسية فاطمة الطالبي، في حديث إلى العربي، أن "الدور السياحية متنوعة بين بيوت مبنية من الحجر الطبيعي، ومغارات حفرها الأجداد". 

وبعد أن كانت تعيش على صناعة معجون التمر والنسيج اليدوي التقليدي، حولت فاطمة مغارتها إلى مزار سياحي، تستضيف فيه يوميًا عشاق السياحة الجبلية، من مختلف أنحاء العالم، حيث يعيشون هناك تجربة محلية خالصة.

شروط عالمية

وأصبحت المنطقة ضمن الوجهات السياحية العالمية المستدامة في العالم، بعد تعاون بين وزارة السياحة التونسية والدولة السويسرية.

وقال محمد القلالي مدير الجامعة التونسية للسياحة الأصيلة، في حديث إلى "العربي": إن المنطقة وفرت شروط السياحة المستدامة من حيث البيئة والموروث، وعلى أثر ذلك تم تصنيفها ضمن الوجهات السياحية الـ100 حول العالم في منظمة السياحة العالمية للوجهة الخضراء، وتحت إشراف المجلس العالمي للسياحة المستدامة. 

وباتت جبال الظاهر أول وجهة تونسية يتم تصنيفها في المنظمة الدولية ضمن الوجهات الـ100، وكذلك ضمن أفضل 6 وجهات على مستوى الترويج الثقافي والحضاري بحسب القلالي. 

يذكر أن السلسلة الفريدة والخلابة في منظرها، والممتدة على مسافة 195 كلم، لم تكن تحظى بتلك الشهرة، لولا الجهود التي بذلت لتصنيفها في تلك القائمة الدولية.

المصادر:
العربي

شارك القصة

ثقافة - قطر البرامج - شبابيك
نافذة عبر العربي" على معرض "التجريد: تحليل الواقع" الذي يستقبل زواره في العاصمة القطرية حتى نهاية سبتمبر المقبل.
شارك
Share

يركز الفنانون المشاركون في معرض "التجريد: تحليل الواقع" في الدوحة على فتح المجال للزوار في وضع سيناريوهات وأفكار تنطلق من تجاربهم الخاصة في فهم ما يرونه أمامهم.

ثقافة - العالم
لقطات من أرشيف "العربي" عن احتفال ملكة بريطانيا بمرور 65 سنة على اعتلائها العرش عام 2017 (الصورة: غيتي)
شارك
Share

مع احتفالها باليوبيل البلاتيني لتوليها الحكم، تكون إليزابيث الثانية قد تجاوزت فترة الحكم الطويلة لملك تايلاند السابق بوميبول أدولياديج، لكن هل تتصدّر القائمة؟

ثقافة - الجزائر البرامج - صباح جديد
"العربي" يلقي الضوء على رواج لغة "الأندرغراوند" بين شباب الجزائر (الصورة: غيتي)
شارك
Share

تشرح الصحافية فتيحة زماموش تطور اللهجة المحكية لدى الشباب الجزائري، لتصبح ألفاظًا مشفرة يصعب أحيانًا فهمها من قبل فئات عمرية أخرى.

Close