السبت 2 ديسمبر / December 2023

جبهات مشتعلة في أوكرانيا.. موسكو تسقط 6 مسيّرات فوق منطقتين روسيتين

جبهات مشتعلة في أوكرانيا.. موسكو تسقط 6 مسيّرات فوق منطقتين روسيتين

Changed

تقرير لـ"العربي" عن تطورات الهجوم المضاد الذي تشنه أوكرانيا (الصورة: رويترز)
تشتعل جبهات القتال في أوكرانيا وتشتد المعارك الطاحنة أكثر شرقًا وجنوبًا، في الوقت الذي تسعى فيه كييف وموسكو إلى تحقيق تقدم ميداني.

أعلنت روسيا أن دفاعاتها الجوية أسقطت اليوم الأحد 6 طائرات مسيّرة أوكرانية فوق منطقتين روسيتين وصاروخين أوكرانيين فوق شبه جزيرة القرم.

وبحسب وزارة الدفاع الروسية، فإن الدفاعات الجوية أسقطت طائرة مسيّرة في منطقة كراسنودار جنوب البلاد، وثلاث طائرات مسيّرة فوق منطقة سمولينسك غربًا، قبل أن تسقط لاحقًا طائرتين أخريين في المنطقة نفسها.

وقالت الوزارة: "جرى إحباط محاولة من نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بصاروخين من طراز غروم-2"، وأضافت أن الصاروخين أُسقطا فوق منطقة جانكوي.

وذكر سيرغي أكسيونوف، رئيس إدارة شبه جزيرة القرم المدعومة من روسيا، أنه لم يسقط ضحايا.

اشتداد المعارك في جبهات القتال

وتشتعل جبهات القتال في أوكرانيا وتشتد المعارك الطاحنة أكثر شرقًا وجنوبًا، في الوقت الذي تسعى فيه كييف وموسكو إلى تحقيق تقدم ميداني أو الحفاظ على مواقع استراتيجية.

وقد قالت كييف في مسعى هجومها المضاد إن الجيش الأوكراني نفذ هجمات عدة في العمق الروسي، مستهدفًا موسكو ومناطق أخرى منها مطار عسكري في نوفغورود شمالي موسكو.

وجنوبًا، أعلن الجيش الأوكراني إسقاط 34 مسيّرة روسية شاركت في هجمات على مناطق عدة منها أوديسا وميكولايف.

وكثّفت كييف هجماتها بالطائرات المسيّرة على الأراضي الروسية منذ بدأت في يونيو/ حزيران الماضي هجومًا مضادًا لاستعادة أراضٍ تسيطر عليها قوات موسكو في شرق أوكرانيا وجنوبها.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close