الأحد 21 يوليو / يوليو 2024

جدل في النادي الأهلي المصري بشأن التجديد لعلي معلول.. ما السبب؟

جدل في النادي الأهلي المصري بشأن التجديد لعلي معلول.. ما السبب؟

Changed

يعتبر علي معلول من أكثر اللاعبين شعبية لدى جماهير النادي الأهلي
يعتبر علي معلول من أكثر اللاعبين شعبية لدى جماهير النادي الأهلي- غيتي
يثير مصير النجم التونسي علي معلول مع النادي الأهلي جدلاً واسعًا في أوساط جماهير النادي، الذي يتنافس على لقب الدوري المحلي.

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين، جدلًا واسعًا بين جماهير كرة القدم المصرية، خاصة جمهور النادي الأهلي، حول مصير النجم التونسي علي معلول في الفريق.

وأفادت تقارير إعلامية محلية أن المدرب السويسري للفريق، مارسيل كولر، طلب ضرورة التعاقد مع ظهير بديل لمعلول، الذي غاب عن الملاعب منذ مايو/ أيار الماضي بسبب إصابة، إضافة إلى تقدمه في السن (34 عامًا).

وأصيب معلول بقطع جزئي في وتر العرقوب (أكيلس)، خلال مباراة الذهاب مع النادي الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا قبل أن يخضع لعملية جراحية بعدها. 

وأشارت وسائل إعلام مصرية إلى أن كولر يطالب النادي بطل إفريقيا بالتعاقد مع المغربي يحيى عطية الله، لاعب فريق سوتشي الروسي، لتعويض معلول. 

"محبوب الجماهير"

ويعتبر معلول واحدًا من أكثر اللاعبين شعبية في النادي، الذي انضم إليه عام 2016، قادمًا من الصفاقسي التونسي، حيث أحرز مع الأهلي العديد من الألقاب المحلية والقارية. 

وسط غضب جماهيري حول إمكانية استبعاد علي معلول من الفريق وعدم تجديد عقده، نقلت الصحف المصرية عن الإعلامي والحارس السابق للأهلي، أحمد شوبير، أن إدارة النادي تتجه نحو تجديد عقد معلول، على الرغم من رغبة المدرب مارسيل كولر في استبداله نظراً لإصابته الطويلة.

ونقلت صحيفة "صدى البلد" عن شوبير في تصريحات إذاعية أن رئيس النادي الأهلي، محمود الخطيب، أكد على التزام الإدارة بتجديد عقد معلول، وأن القرار بالتجديد جاء تقديراً لمسيرته التاريخية مع النادي الأهلي، مع التأكيد بأنهم "لن يتراجعوا عن هذا القرار".

لقاء القمة

وكانت إشاعات قد طالت معلول حول اعتزاله اللعب الدولي، بداية العام الحالي، لكن الظهير التونسي نفى الخبر خلال لقاء مع قناة الحوار التونسي، مؤكدًا  أنه لم يصرح بأي بيانات حول اعتزاله اللعب دوليًا، وأنه "عندما تكون هناك قرارات من هذا النوع سيصرح بها بنفسه".

وتأتي أزمة معلول، قبل يوم من اللقاء المنتظر بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك مساء يوم غد الثلاثاء، في استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين لمسابقة الدوري المحلي، وسط مطالب من نادي الزمالك للاتحاد المصري بضرورة خوض المباريات المؤجلة من البطولة قبل هذا اللقاء.

ويملك الأهلي في البطولة 42 نقطة من 13 مباراة، فيما يملك الزمالك 34 نقطة من عشرة مباريات فقط، بسبب مشاركات الفريقين في البطولات القارية، وفترات التوقف المخصصة للمنتخب الوطني.

المصادر:
صحف مصرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close