الثلاثاء 25 يناير / يناير 2022

"جدوا زوجة لمالك".. عازب بريطاني يسوّق لنفسه عبر لوحات إعلانية ضخمة

"جدوا زوجة لمالك".. عازب بريطاني يسوّق لنفسه عبر لوحات إعلانية ضخمة
الخميس 6 يناير 2022

نصب شاب بريطاني يدعى محمد مالك، لوحات إعلانية يروج فيها لنفسه، حيث كتب عليها "أنقذوني من الإقدام على زيجة مدبّرة"، في محاولة منه لإيجاد عروس مناسبة.

فقد أرفق الشاب البالغ من العمر 29 عامًا اللوحات الإعلانية بصورة له، وعلّقها في جميع أنحاء بريطانيا وفق "ديلي ميل"، واضعًا أيضًا عنوان موقعه الإلكتروني الذي يحمل اسم "جدوا زوجة لمالك" (findmalikawife.com)، بهدف التواصل مع الراغبات في بالتعرف عليه.

وذكر عبر موقعه الإلكتروني، أنه لندني ورجل أعمال ومحب للطعام ومتدين، وأن ما يهمه في زوجته المستقبلية "شخصيتها وإيمانها". 

كما شّدد على أنه جاد في مهمته هذه، وأن الهدف من اللوحة ليس المزاح، مضيفًا أن "المرشحة المثالية" هي امرأة مسلمة في العشرينيات من عمرها، مؤمنة بدينها.

في المقابل، أعلن الشاب أنه منفتح على التعرف على شابة من أي عرق "ولكن لديه عائلة من بنجاب محافظة لذلك يسعى إلى الحافظ على مبادئها".

إنما المفارقة، كانت أن رجل الأعمال من هونسلو، غرب لندن، تلقى مراسلات من أكثر من 100 سيدة منذ عرض صوره على لوحات إعلانية في برمنغهام ولندن منذ 1 يناير/ كانون الثاني الجاري، بحسب ما أكّد الموقع البريطاني.

وعلى الرغم من الاهتمام الإعلامي الذي حصده، يرفض مالك حتى الآن الكشف عن المبلغ الذي أنفقه على اللوحات الإعلانية، ولكن يُعتقد أن متوسط تكاليف مثل هذه اللوحات الضخمة في المملكة المتحدة يتراوح بين 500 و600 جنيه إسترليني في الأسبوع، وتختلف بحسب موقع اللوحة.

وستبقى هذه اللوحات معروضة حتى 14 يناير، ويقول محمد إنه يحظى بدعم والديه، على الرغم من اضطراره لإقناع والدته "قليلًا" بالفكرة.

وحرص محمد على التأكيد في حديث له مع هيئة الإذاعة البريطانية أن بحثه عن الحب حقيقي وأنه لا يعارض الزيجات المرتبة، قائلًا: "أعتقد أن للزواج المدبر مكانة وتقاليد في كثير من الثقافات الإسلامية. لكني أريد فقط أن أحاول العثور على شريك حياتي بمفردي أولًا".

ويأمل محمد أن تتفوق "رؤيته الكبيرة" على تطبيقات المواعدة أو مشورة الخبراء أو محاولة التعرف على شريك من خلال الأصدقاء المشتركين أو أفراد الأسرة.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

لايف ستايل - بريطانيا
الأحد 23 يناير 2022
تقرير عن تصريحات الأمير هاري وزوجته عن العائلة المالكة (الصورة: غيتي)
شارك
Share

يمهد التقارب العائلي الجديد الطريق لدوق ساسكس لزيارة المملكة المتحدة للانضمام إلى الاحتفالات بمناسبة مرور 70 عامًا على تولي جدته العرش البريطاني.

لايف ستايل - العالم
الأحد 23 يناير 2022
يتحدث المستشار في التنمية البشرية، د. محسن الحسن لـ "العربي" عن أبرز الخطوات التي يجب اتباعها لتطوير مهارات التواصل مع الآخرين (الصورة: غيتي)
شارك
Share

يفتقد الكثير من الشباب لمهارة التواصل مع الآخرين، وزادت من حدة هذه المشكلة ظهور منصات التواصل التي تعزل الناس عن بعضهم البعض، فكيف يمكن التغلب على هذا الأمر؟

لايف ستايل - العالم
الأربعاء 19 يناير 2022
مراسلة "العربي" ترصد في تقرير خاص عاصفة ثلجية شلّت الحركة في عدة ولايات أميركية (الصورة: غيتي)
شارك
Share

تم تداول صور سيدة تلتقط صورًا لنفسها بينما كانت سيارتها الصفراء تغرق تحت جليد نهر ريدو في ضاحية مانوتيك، قبل أن يتم إنقاذها في اللحظات الأخيرة.

Close