الأربعاء 30 نوفمبر / November 2022

جديد أبل قبل نهاية العام.. جهازا "ماك بوك برو" بمقياسين أكبر

جديد أبل قبل نهاية العام.. جهازا "ماك بوك برو" بمقياسين أكبر

Changed

من المتوقع أن يتم إصدار الجهازين خلال حدث تشرين الأول/ أكتوبر المقبل
من المتوقع أن تطلق شركة أبل الجهازين خلال حدث أكتوبر المقبل - غيتي
تخطط شركة "أبل" الأميركية لإطلاق طرازات جديدة من حاسوبها "ماك بوك برو" في الربع الأخير من عام 2022.

تخطط شركة "أبل" الأميركية لإطلاق طرازات جديدة من حاسوبها "ماك بوك برو" في الربع الأخير من عام 2022.

ورغم أن موقع "ديجي تايمز" المختص بالشؤون التقنية، الذي نشر الخبر، لم يذكر طرازات محددة، إلا أن موقع "ديجي تايمز" المختص بالشؤون التقنية يرجح أن يكون الجيل التالي من "ماك بوك برو" بقياس 14 بوصة و 16 بوصة؛ خاصة أن طراز 13 بوصة قد تم إصداره في وقت سابق من العام.

وأفاد الموقع بأنه سيتم إصدار الجهازين خلال حدث تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، مع شرائح بقياس خمسة نانومتر.

وتتزامن المعلومات حول الحاسوبين مع معلومات نشرتها وكالة "بلومبيرغ"، في آب/ أغسطس الماضي، تفيد بأن طرازات "ماك بوك برو" المزودة بشرائح " أم 2 برو"، و"أم2 ماكس"، هي قيد التطوير والاختبار“ في أبل.

ولا يعرف الكثير عن خصائص الجهازين الجديدين، إلا أن المحلل المختص بالشؤون التقنية مينغ شي كو، أشار إلى أنهما سيتمتعان بعدد قليل جدًا من الميزات الجديدة بخلاف الرقائق الأسرع.

وذكر الموقع أن أحدث تصميم لجهاز "ماك بوك برو" يشتمل على هيكل ذي حواف مستوية، وشق في الجزء العلوي من الشاشة، ومنافذ مُعاد إحياؤها مثل "ماغ سايف" (MagSafe)، و "اتش دي أم آي" (HDMI)، وغيرها من المميزات.

ورجّح الموقع أنه مع إطلاق جهاز " MacBook Air" الجديد بشريحة "أم 2" في يوليو/ تموز الماضي، مع الإطلاق المقبل لطرازات " ماك بوك برو" الجديدة، قد تبلغ حصة سوق أجهزة الكمبيوتر المحمولة من "أبل" خلال عام 2022، أعلى مستوى لها في 5 سنوات تقريبًا.

وفي الولايات المتحدة، يبلغ سعر جهاز " ماك بوك برو" مقاس 13 بوصة، بشريحة "أم 2" وسعة تخزين 256 غيغابايت، و 512 غيغابايت، مقابل 1169 دولارًا و1349 دولارًا على التوالي.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close