الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

جديد إيلون ماسك.. حسابك على تويتر قد "يُحذَف" في هذه الحالة

جديد إيلون ماسك.. حسابك على تويتر قد "يُحذَف" في هذه الحالة

Changed

نافذة سابقة تسلط الضوء على قرار إيلون ماسك استبدال شعار "العصفور الأزرق" عل تويتر (الصورة: رويترز)
يأتي قرار إيلون ماسك الجديد ليستكمل سلسلة تغييرات كبيرة أطلقها منذ استحواذه على منصّة تويتر لقاء 44 مليار دولار، منها صرف مئات الموظفين.

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة تويتر إيلون ماسك، أمس الإثنين، أنّ الحسابات غير النشطة منذ سنوات ستُلغى من المنصة، في أحدث قرار له يرمي إلى تعزيز نشاط الشبكة الاجتماعية، لافتًا إلى أن المستخدمين قد يشهدون انخفاضًا في عدد المتابعين.

فقد غرّد الملياردير الأميركي عبر صفحته على تويتر: "سنزيل الحسابات التي لم تكن نشطة بتاتاً منذ سنوات، لذلك ستلاحظون أنّ عدد متابعيكم سينخفض".

ووفقا لسياسة تويتر، يتعين على المستخدمين تسجيل الدخول على حساباتهم مرة واحدة على الأقل كل 30 يومًا لتجنب الحذف نهائيًا لأنها ظلت غير نشطة لفترة طويلة.

تغريدة إيلون ماسك
تغريدة إيلون ماسك

غرائب قرارات ماسك

يأتي هذا القرار الأخير ليستكمل سلسلة تغييرات كبيرة أطلقها ماسك منذ استحواذه على المنصة لقاء 44 مليار دولار نهاية أكتوبر/ تشرين الأول، منها صرف مئات الموظفين واتخاذه قرارات استفزازية وإحداثه تغييرات فوضوية.

ففيما توقف عدد من المعلنين عن التعامل مع موقع تويتر والتطبيق الخاص به، لا يبدو أن صيغة الاشتراك المدفوع الجديدة "تويتر بلو" ستعوّض الخسائر، بحسب محللين.

إلا أن رئيس شركتَي "تسلا" و"سبايس اكس" يواصل إحداث تغييرات جذرية في تويتر، مدفوعًا بعودة عدد كبير من محبّيه إلى المنصة.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، "هدد" ماسك بإعادة منح حساب الإذاعة الوطنية العامة إلى شركة أخرى بعد أن توقفت عن نشر محتوى على حساباتها الرسمية البالغة 52 احتجاجًا على علامة لتويتر أشارت ضمنا إلى تدخل الحكومة في محتواها التحريري.

وحذفت تويتر الشهر الماضي العلامة الزرقاء للتحقق من الحسابات من الملف الشخصي لآلاف الأشخاص، ومن بينهم مشاهير وصحفيون وسياسيون بارزون.

وجعل ماسك التحقق من الحسابات بالعلامة الزرقاء باشتراك، في خطوة قال إنها ستعالج مشكلة الحسابات المزيفة على منصة التواصل الاجتماعي.

ومن بين خطوات ماسك الغريبة، صدم مستخدمو منصة التدوين المصغر "تويتر" الشهر الفائت بمشاهدة كلب يقفز إلى شاشتهم كلما فتحوا المنصة وهي محاولة من مالك الموقع الجديد للترويج لعملة "دوجكوين" على أنظار المستخدمين.

ماسك يستطلع رأي متابعيه 

وفي استطلاع للرأي أطلقه يوم الأحد الفائت، وجه الملياردير سؤالًا إلى مستخدمي تويتر "نعمل جاهدين لجعل المنصة ممتعة بقدر الإمكان.. كيف تقارنوها بما كانت عليه قبل ستة أشهر؟".

وأتت النتيجة: 46 % من أصل 1,5 مليون مشارك في الاستطلاع أجابوا بـ"أفضل"، مقابل 38 % صوّتوا لخيار "أسوأ".

ماسك يستطلع رأي متابعيه
ماسك يستطلع رأي متابعيه

وتشير شركة "إنسايدر إنتلدجنس" للأبحاث إلى أن عائدات تويتر ستنخفض بنسبة 28% هذا العام لأنّ "المعلنين لا يثقون بماسك"، لكن ماسك أكّد عكس ذلك، بحيث لفت في مقابلة مع "بي بي سي" إلى أنّ الشركة لاحظت عودة المعلنين وكانت "تقريبًا عند نقطة التعادل".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close