الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

جديد إيلون ماسك.. هل ينقل مقرّ تويتر الرئيسي من سان فرانسيسكو؟

جديد إيلون ماسك.. هل ينقل مقرّ تويتر الرئيسي من سان فرانسيسكو؟

Changed

نافذة إخبارية أرشيفية عن حملة الإقالات التي قام بها ماسك بعد استحواذه على تويتر (الصورة: اسوشييتد برس)
أعلن مسؤولون في سان فرانسيسكو فتح تحقيق بعد أن زعم ستة موظفين سابقين أن فريق ماسك انتهك القوانين من خلال تحويل مقرّ الشركة إلى فندق.

أعلن الملياردير الأميركي إيلون ماسك أنّ المقرّ الرئيسي لشركة "تويتر" التي يملكها، قد لا يبقى في مدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا إلى الأبد.

والأسبوع الماضي، أعلن مسؤولون في سان فرانسيسكو فتح تحقيق بعد أن زعم ستة موظفين سابقين أن فريق ماسك انتهك القوانين من خلال تحويل مقرّ الشركة إلى فندق.

وكانت الفكرة هي إنشاء أماكن نوم للعمال الذين يضطرون للعمل حتى وقت متأخر على منصّة التواصل الاجتماعي، بعد أن طرد ماسك أو سرّح حوالي 80% من موظفي تويتر.

وذكرت إدارة فحص المباني في سان فرانسيسكو أنّها ستجري تحقيقًا في المزاعم الجديدة.

ويزعم موظفو "تويتر" السابقون أن فريق ماسك أمر بإجراء العديد من التغييرات على مقرّ الشركة في مبنى يعود تاريخ بنائه إلى عام 1930، في وسط مدينة سان فرانسيسكو في انتهاك لقوانين البناء.

ووفقًا للدعوى القضائية، شملت هذه التغييرات تعطيل الأضواء، وإضافة أقفال لا تفتح أثناء الطوارئ.

عام 2021، نقل ماسك المقرّ الرئيسي لشركة "تسلا" (Tesla) التي يملكها، من كاليفورنيا إلى تكساس.

وجاءت هذه الخطوة بعد خلاف مع مسؤولي الصحة في مقاطعة ألاميدا بولاية كاليفورنيا حول إعادة فتح مصنع "تسلا" في بداية جائحة كوفيد 19.

وفي منتصف مايو/ أيار الحالي، أعلن ماسك تعيين ليندا ياكارينو، رئيسة تنفيذية جديدة لشركة "تويتر"، والتي أصبح اسمها "أكس كورب" (X Corp).

وأوضح أنّه سيُخصّص مزيدًا من الوقت لإدارة شركة "تسلا"، بعدما أبدى المستثمرون قلقهم من الوقت الذي يخصّصه ماسك لإحداث تغييرات في موقع تويتر الذي استحوذ عليه في صفقة تجاوزت قيمتها 40 مليار دولار.

المصادر:
العربي - أسوشييتد برس

شارك القصة

تابع القراءة
Close