الإثنين 25 مارس / مارس 2024

جراء عواصف ورياح شديدة.. قتلى وجرحى في ولاية ميسيسيبي الأميركية

جراء عواصف ورياح شديدة.. قتلى وجرحى في ولاية ميسيسيبي الأميركية

Changed

تقرير عن تأثر تغير المناخ على قوة الأعاصير والرياح (الصورة: غيتي)
ارتفع عدد ضحايا الإعصار في ولاية ميسيسبي جنوب الولايات المتحدة إلى 21 شخصًا بعد أن دمرت العواصف العاتية منازل ومنشآت في الولاية.

قتل ما لا يقل عن 21 شخصًا على الأقل عندما ضربت زوبعة وعواصف عاتية ولاية ميسيسيبي الأميركية مساء الجمعة على ما أفادت السلطات وسائل إعلام محلية.

ونقلت محطة "إيه بي سي" التلفزيونية عن هيئة إدارة حالات الطوارئ في الولاية قولها إن عمليات البحث والإنقاذ متواصلة في منطقتي شاركي وهامفريز اللتين تبعدان 110 كيلومترات شمال جاكسون عاصمة ميسيسيبي.

واجتاح إعصار قوي وعواصف رعدية شديدة ولاية ميسيسيبي في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة. فيما قالت وكالة "رويترز" إن الأعصار تسبب أيضًا في أضرار لمنطقة امتدت لمسافة أكثر من 160 كيلومترًا.

وتناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة، مشاهد مرعبة عن الأعاصير والرياح التي اجتاحت الولاية. 

وأصدرت إدارة الطوارىء في ميسيسيبي الواقعة جنوب أميركا، سلسلة من تحذيرات الإعصار في كافة مقاطعات الولاية، في حين قال حاكم الولاية، تيت ريفز، في منشور على تويتر خلال الإعصار: "نحتاج إلى صلاتكم وحماية الله الليلة".

وأكد: "لقد قمنا بإضافة الدعم الطبي، وزيادة عدد سيارات الإسعاف وغيرها من معدات الطوارئ للمتضررين". 

وأضافت تقارير إعلامية أميركية أن مقاطعة شاركي تحديدًا، سجلت أكبر عدد من الضحايا، فلقي 13 من أصل 21 مصرعهم فيها، وفق شبكة "إيه.بي.سي نيوز".

وكان تسعة أشخاص قد لقوا حتفهم وانقطعت الكهرباء عن الملايين، بسبب العواصف التي أدت إلى أعاصير وأمطار غزيرة في مناطق بجنوب الولايات المتحدة، أول الشهر الجاري. 

وكان للولاية نفسها نصيب من تلك الأعاصير، حيث قال الحاكم ريفز حينها، إن العواصف الليلية أثارت رياحًا عاتية، وأدت إلى وفاة شخص خلالها. فيما ذكرت بيانات "باور أوتيدغ.كوم" أن الكهرباء انقطعت عن أكثر من 1.4 مليون منزل وشركة في الولايات التي تأثرت بالعاصفة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close