الإثنين 25 مارس / مارس 2024

جريمة كراهية مروّعة.. أربعة مسلمين ضحية هجوم "متعمَّد" بشاحنة في كندا

جريمة كراهية مروّعة.. أربعة مسلمين ضحية هجوم "متعمَّد" بشاحنة في كندا

Changed

قال بول ويت المحقق في شرطة مدينة لندن حيث وقع الهجوم مساء الأحد: "ثمة أدلة على أنه فعل متعمد ومخطط له، سببه الكراهية" (غيتي)
قال بول ويت المحقق في شرطة مدينة لندن حيث وقع الهجوم مساء الأحد: "ثمة أدلة على أنه فعل متعمد ومخطط له، سببه الكراهية" (غيتي)
ذكرت الشرطة الكندية أن المشتبه به شاب في العشرين أوقف بعيد الهجوم على الأفراد المسلمين، ووُجّهت إليه الإثنين تهمة ارتكاب أربع جرائم متعمدة ومحاولة قتل.

أعلنت الشرطة الكندية، اليوم الإثنين، أن الأشخاص الأربعة الذين قتلوا دهسًا بشاحنة تخطت الرصيف الليلة الماضية؛ استُهدفوا عمدًا في جريمة كراهية معادية للإسلام.

وأكدت الشرطة مقتل أربعة أفراد من عائلة مسلمة، وإصابة طفل مساء الأحد في هجوم "متعمد" نفذه رجل يقود شاحنة صغيرة، في مدينة جنوب مقاطعة أونتاريو الكندية.

وبحسب ما نقلت وكالة "فرانس برس"، فإنّ المشتبه به شاب في العشرين أوقف بعيد الهجوم، ووُجّهت إليه الإثنين تهمة ارتكاب أربع جرائم متعمدة ومحاولة قتل.

وقال بول ويت المحقق في شرطة مدينة لندن حيث وقع الهجوم مساء الأحد: "ثمة أدلة على أنه فعل متعمد ومخطط له، سببه الكراهية". وأضاف: "نعتقد أنه تم استهداف الضحايا لأنهم مسلمون".

وأشار إلى أن الشرطة في لندن، الواقعة على بعد نحو 200 كيلومتر جنوب غربي تورونتو، تنسق مع شرطة الخيالة الكندية الملكية بشأن احتمال توجيه اتهامات بالإرهاب.

والضحايا الذين لم تنشر أسماؤهم هم امرأة في الرابعة والسبعين ورجل في السادسة والأربعين وامرأة في الرابعة والأربعين وفتاة في الخامسة عشرة يمثلون ثلاثة أجيال من عائلة واحدة على ما أوضح إد هولدر رئيس بلدية مدينة لندن في أونتاريو الكندية.

وأدخل طفل في التاسعة المستشفى إثر إصابته في الهجوم وهو يتماثل للتعافي.

وقال هولدر: "إنها جريمة قتل جماعي نفذت ضد مسلمين وضد سكان لندن"، مندّدًا بـ"كراهية تفوق الوصف".

وقالت الشرطة إن أفراد العائلة الخمسة كانوا يسيرون مساء الأحد على الرصيف عندما "صدمتهم شاحنة سوداء صغيرة" لدى انتظارهم لعبور التقاطع.

ولم يعط وايت الكثير من التفاصيل عن التحقيق لكنه أشار إلى أن الشرطة تراجع منشورات المشتبه فيه عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال إن السلطات المحلية على تواصل مع الشرطة الفدرالية والنائب العام حول احتمال توجيه "تهم إرهاب".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close