السبت 13 أبريل / أبريل 2024

"جريمة وفساد ومحاكمة".. حادثة مستشفى السلط في الأردن تشعل مواقع التواصل

"جريمة وفساد ومحاكمة".. حادثة مستشفى السلط في الأردن تشعل مواقع التواصل

Changed

الملك الأردني
تفقد الملك الأردني عبدالله الثاني مستشفى السلط الجديد، للوقوف على خلفية حادثة انقطاع الاوكسجين في المستشفى (مواقع التواصل الاجتماعي)
يتخوف الأردنيون من وقوع حوادث مماثلة في مستشفيات أخرى، كمستشفى الكرك الذي بلغت نسبة الإشغال فيه الحد القصى 100%.

أثارت حادثة انقطاع الأكسجين عن المرضى في مستشفى السلط الحكومي في الأردن، والتي أسفرت عن وفاة 6 أشخاص على الأقل صدمة في البلاد، عبّر عنها الأردنيون على صفحاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي تحت وسم "#مستشفى_ السلط".

وقدّم وزير الصحة نذير عبيدات استقالته على خلفية الحادث، فيما أمر رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة بإجراء تحقيق فوري في الحادثة.

ونقل مراسل "العربي" عن السلطات الأردنية أن 6 أشخاص توفوا نتيجة الحادث، فيما تمت معالجة المرضى الذين تأثروا بانقطاع الأكسجين عن قسم العناية الفائقة، الذي يضم "مرضى كوفيد" وآخرين.

واعتبر بعض الأردنيين الحادثة "جريمة قتل متعمدة"، وانتقدوا مزاعم تطوير هذا المستشفى قبل أشهر.

وتحدث البعض عن معاناة المرضى مع الموت البطيء، حيث استمر انقطاع الأكسجين عن المستشفى قرابة الساعة. وقال وزير الصحة المستقيل: انقطع الأكسيجن لمدة ساعة واحدة، بين السادسة والسابعة صباحًا، بسبب نقص في الخزانات.

وطالبت بعض المنشورات على تويتر بإقالة الحكومة كاملة ومحاسبتها، كما دعوا البرلمان لممارسة دوره "الآن وليس غداً".

وذهبت بعض التدوينات للمطالبة بمحاكمة علنية ليدفع المسؤولون ثمن "جريمتهم"، باعتبار أن الإقالة ليست كافية، فيما انتقدت بعض التدوينات البطء في تلبية نداء المستشفى متحدثين عن نقص في الكوادر البشرية والمعدات الطبية.

ويتخوف الأردنيون من وقوع حوادث مماثلة في مستشفيات أخرى، كمستشفى الكرك الذي بلغت نسبة الإشغال فيه الحد القصى 100%.

ودفعت هذه الحادثة البعض لاستذكار واقعة انقطاع الأكسجين في أحد مستشفيات مصر في يناير/ كانون الثاني المنصرم؛ ما أدى لوفاة جميع المرضى في غرفة العناية المركزية في مستشفى الحسينية في محافظة الشرقية.

المصادر:
العربي/ تويتر

شارك القصة

تابع القراءة
Close