الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

جمهور الأهلي يحتفل ببرونزية مونديال الأندية والهلال يعيش صدمة الخسارة

جمهور الأهلي يحتفل ببرونزية مونديال الأندية والهلال يعيش صدمة الخسارة

Changed

لاعبو الأهلي يحتفلون أمام جماهيرهم بالفوز العريض على الهلال (غيتي)
لاعبو الأهلي يحتفلون أمام جماهيرهم بالفوز العريض على الهلال (غيتي)
أرخت نتيجة مباراة الأهلي والهلال بظلالها على الجماهير، فأشاد الجمهور المصري بلاعبيه بعد تحقيقهم برونزية مونديال الأندية فيما تركت خسارة الهلال صدمة كبيرة.

تصل بعثة النادي الأهلي المصري القاهرة اليوم الأحد، وسط أجواء من الاحتفالات بالبرونزية الثانية على التوالي لبطل إفريقيا الموسم الماضي، في كأس العالم للأندية الذي اختتم أمس في أبو ظبي. 

السحر الأحمر

وقدم الأهلي عرضًا ساحرًا أمام فريق الهلال السعودي، حيث استطاع أبناء القلعة الحمراء التفوق على منافسهم في كل تفاصيل المباراة، وألحقوا بهم هزيمة قاسية وتاريخية للأهلي الذي سجل أكبر فوز له على الإطلاق بتاريخ المسابقة، بنتيحة 4-0. 

وفيما يحتفل "الأهلاويون" بالانتصار الساحق على بطل آسيا، أرخت الهزيمة الكبيرة للهلال بظلالها على مشجعيه، لاسيما أن "الزعيم" قدم مباراة كبيرة أمام بطل أوروبا تشيلسي الذي حقق لقب مونديال الأندية أمس، وسحق منافسه الإماراتي بسداسية تاريخية دخل بها سجل البطولة بأكبر انتصار حتى اليوم. 

ووسط توقعات مسبقة، كانت تدل على مباراة قوية بين الطرفين، كان رجال بيتو موسيماني يقدمون واحدة من الاستعراضات الفنية البديعة في الملاعب العربية، وأثبت الأهلي علو كعبه بين الأندية العربية على صعيد القارتين الآسيوية والإفريقية، لاسيما أن الهلال أحرز بطولة آسيا العام الماضي. 

وبعد المباراة، توافد العديد من مشجعي النادي الأهلي المقيمين في الإمارات، لتحية اللاعبين والجهاز الفني الذي تنفس الصعداء بعد بطولة بدأها الأهلي دون نجومه في المنتخب؛ الذين شاركوا في كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون، قبل الالتحاق بزملائهم في أبو ظبي. 

وقدم الاتحاد المصري لكرة القدم التهنئة للأهلي، عن طريق رئيسه جمال علام الذي اعتبر  هذا الفوز الكبير والأداء الرائع الذي كان عليه الفريق يضاف إلى سجل الشرف في تاريخ الكرة المصرية، بحسب بيان الاتحاد نفسه، أمس السبت. 

استهتار وانتقادات

بالمقابل، قال مدرب الهلال السعودي، ليوناردو جارديم: إن فريقه دفع ثمن استهتاره بالخصم بداية اللقاء. ونفى أن تكون التغييرات التي طرأت على التشكيلة هي السبب في الخسارة الثقيلة للزعيم، وذلك بعد انتقادات عديدة له بعد المباراة. 

ولعل أبرز تلك الانتقادات التي طالت الفريق السعودي ومدربه الهولندي، هي تكلفة التعاقدات الكبيرة في صفوفه، حيث وصلت القيمة السوقية للفريق إلى 60.43 مليون يورو، وهو يعد أغنى الأندية السعودية على الإطلاق بحسب موقع "دوري بلس" المتخصص في الكرة السعودية. 

بدوره قال لاعب الهلال السابق ناصر الشمراني إن جارديم لم يحترم الخصم، فيما تناقلت وسائل إعلام سعودية أن إدارة الفريق عقدت اجتماعًا مباشرًا مع المدرب عقب الهزيمة، لمناقشة الأسباب التي أدت لخسارة الميدالية البرونزية. 

وتعرض لاعبا الهلال، ماثيو بيريرا، ومحمد إبراهيم كنو للطرد في أول نصف ساعة من المباراة، حيث كانت النتيجة تميل لمصلحة الأهلي بهدفين نظيفين، الأمر الذي جعل الفريق المصري الأكثر استحواذًا على الكرة. فيما اعتبر لاعب الهلال سعود عبد الحميد أن الأمر سبب خسارة الفريق الرئيسية، خاصة أن الطردين منعا فريقه من الهجوم على مرمى المنافس. 

ونال الأهلي الميدالية البرونزية للمرة الثالثة في رابع مشاركة له في مباراة تحديد المركز الثالث بمونديال الأندية، حيث حصل على ميداليته الأولى عام 2006 بعد فوزه على كلوب أميركا المكسيكي بهدفين لهدف، ثم حصد البرونزية الثانية له العام الماضي بفوزه على بالميراس البرازيلي بركلات الجزاء الترجيحية عقب انتهاء المباراة بالتعادل السلبي.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close