الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

جمهور نادي أتلتيك بلباو يستقبل لاعبًا إسرائيليًا بهتافات داعمة لفلسطين

جمهور نادي أتلتيك بلباو يستقبل لاعبًا إسرائيليًا بهتافات داعمة لفلسطين

Changed

استبعد وايسمان من المباراة بين الشوطين إلا أن صيحات الاستهجان ضده استمرت - أرشيفية غيتي
استبعد وايسمان من المباراة بين الشوطين إلا أن صيحات الاستهجان ضده استمرت - أرشيفية غيتي
ارتفعت الهتافات الداعمة لفلسطين في ملعب سان ماميس خلال مباراة بين ناديي بلد الوليد وأتلتيك بلباو.

صدحت جماهير فريق نادي أتلتيك بلباو الإسباني بهتافات داعمة لفلسطين في وجه اللاعب الإسرائيلي شون وايسمان، الذي يلعب في صفوف فريق بلد الوليد، خلال مباراة جمعت الفريقين الثلاثاء الماضي.

المباراة أُقيمت على ملعب سان ماميس في مدينة بلباو، ورغم استبعاد وايسمان من المباراة بين الشوطين إلا أن صيحات الاستهجان ضد اللاعب استمرت.

"الحرية لفلسطين"

سبقت المباراة بين الناديين الإسبانيين حملة على مواقع التواصل الاجتماعي دعت إلى رفع الأعلام الفلسطينية والهتاف ضد الاحتلال لاستقبال وايسمان، الذي يُعرف بمواقفه الداعمة لإسرائيل ومنها دعمه للعدوان الإسرائيلي على غزة العام الماضي.

وكتب مستخدم لتويتر يقول إن "وايسمان قلب الهجوم الذي لعب جميع المباريات حتى الآن في الدوري سيأتي إلى سان ماميس"، مذكرًا بأن اللاعب "شجع قبل عام فقط الإسرائيليين على المذابح في عملية سيف القدس".

مستخدم آخر عبّر عن فخره بأن فريقه يدعم فلسطين، "الدولة التي يسيء إليها اليهود على أساس "الكتب المقدسة". وأردف: "كفى قتلًا للشعب الفلسطيني. الحرية لفلسطين". 

وتشير وسائل إعلام محلية إلى أن استقبال الأندية واللاعبين الإسرائيليين بالهتافات الداعمة لفلسطين والمناهضة لإسرائيل أصبح عادة خلال المباريات المقامة في إقليم الباسك شمالي إسبانيا. 

فهناك لا تحظى القضية الفلسطينية بدعم كبير في كرة القدم فحسب، بل تُرفع الأعلام الفلسطينية أيضًا خلال مباريات كرة السلة ضد الأندية الإسرائيلية. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close