الخميس 28 مارس / مارس 2024

جندي أوكراني يقتل 5 من رفاقه في مصنع للطائرات

جندي أوكراني يقتل 5 من رفاقه في مصنع للطائرات

Changed

يسلط "العربي" الضوء على التوتر على الحدود الأوكرانية الروسية والجهود الدبلوماسية لمنع أي غزو روسي محتمل (الصورة: غيتي)
قتل جندي أوكرانيا خمسة من رفاقه وأصاب آخرين بعد إطلاق النار عليهم وقد لاذ بالفرار بعد ذلك، بحسب ما كشفت وزارة الداخلية الأوكرانية.

أطلق جندي في الحرس الوطني الأوكراني النار على رفاقه في مصنع للطائرات، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية الأوكرانية اليوم الخميس.

وقالت الوزارة في بيان إن: "أحد أفراد الحرس الوطني الأوكراني فتح النار من رشاش كلاشنيكوف على حراس المصنع ثم فر بسلاحه"، موضحة أن ذلك "أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة خمسة آخرين".

وأشارت إلى أنّ الحادث وقع ليل الأربعاء الخميس في مصنع يوجماش في دنيبرو بوسط البلاد، الذي ينتج صواريخ وقاذفات ومركبات وأدوات صناعية.

وكان مطلق النار المولود عام 2001 قد تلقى للتو سلاحه قبل نوبة عمله، وبدأت عملية خاصة في المدينة للعثور عليه، بينما توجه قائد الحرس الوطني نيكولاي بالان إلى مكان الحادث، فيما قالت الوزارة إن "دوافع الجريمة لم تعرف بعد".

وتتكرر حوادث إطلاق النار في الوحدات العسكرية في دول الاتحاد السوفياتي السابق خصوصًا بسبب ظاهرة التنمر، التي تعد واحدة من أخطر المشاكل في هذه البلدان ولا سيما في روسيا على الرغم من تحسن الوضع في السنوات الأخيرة.

وتأتي هذه الحادثة في وقت طلب الممثل الرئيسي للانفصاليين الموالين لروسيا في شرق أوكرانيا الخميس من موسكو تقديم أسلحة للمتمردين لمواجهة قوات كييف في خضم أزمة روسية غربية تنذر بتفاقم هذا الصراع.

وقال دينيس بوشيلين الذي يقود دونيتسك معقل المتمردين: "نحن بحاجة إلى مواجهة (طائرات) بيرقدار المسيرة التركية التي حصلت عليها القوات الأوكرانية العام الماضي على الرغم من اعتراضات روسيا".

وأشار حسب ما نقلت وكالة الأنباء ريا نوفوستي، إلى "نقاط ضعف" في تسليح الانفصاليين بينما قامت عدة دول غربية بينها بريطانيا والولايات المتحدة بتسليم كييف أسلحة وذخائر في الأيام الأخيرة.

         

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close