الأربعاء 17 أبريل / أبريل 2024

جوائز غرامي.. تيلور سويفت ودوا ليبا وبيونسيه في صدارة المرشحين 

جوائز غرامي.. تيلور سويفت ودوا ليبا وبيونسيه في صدارة المرشحين 

Changed

جوائز غرامي
سيختار نحو 11 ألف عضو لديهم حق التصويت في الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم الفائزين بالجوائز (غيتي)
تتميز تشكيلة المتنافسين على الجائزة الكبرى في حفل الليلة، وهي جائزة ألبوم العام بالتنوع؛ ما يعني أنه يمكن لأي فنان أو فنانة أن يصبح الحصان الأسود للحفل.

تتصدر المغنيات تيلور سويفت ودوا ليبا وبيونسيه قائمة المرشحين لجوائز غرامي الموسيقية اليوم الأحد، في ليلة تتطلع من خلالها الموسيقى إلى طي صفحة عام من جائحة فيروس كوفيد-19.

وتتميز تشكيلة المتنافسين على الجائزة الكبرى في حفل الليلة، وهي جائزة ألبوم العام بالتنوع؛ ما يعني أنه يمكن لأي فنان أو فنانة أن يصبح الحصان الأسود للحفل.

وسيختار نحو 11 ألف عضو لديهم حق التصويت في الأكاديمية الوطنية لتسجيل الفنون والعلوم الفائزين بالجوائز.

وقالت ميليندا نيومان، رئيسة التحرير التنفيذية لمجلة بيلبورد لمنطقة الساحل الغربي وناشفيل: "الترشيحات مفاجئة للغاية؛ فالمغني ذا ويكند ليس مرشحًا، إنه عام غريب جدًا يصعب التكهن فيه". وأضافت: "أظن أنه سيكون عامًا لا يكتسح أحد فيه الجوائز".

وقال هارفي ميسون جونيور، الرئيس المؤقت لأكاديمية التسجيل: "إنه يأمل في أن يكون حفل الليلة فرصة لاستعادة شكل من أشكال الحياة العادية حيث يجتمع الناس ويعزفون الموسيقى".

بيونسيه الأكثر ترشحًا في تاريخ جوائز غرامي

وتُعد بيونسيه أكثر الفنانات اللاتي تم ترشيحهنّ للغرامي في تاريخ الجائزة الموسيقية، حيث نالت 79 ترشيحًا في المجمل وتتصدر القائمة هذا العام بتسعة ترشيحات.

ويرجع الفضل في ترشيح بيونسيه لأعمال موسيقية مثل أغنيتها المنفردة (بلاك باريد) "مسيرة السود" التي احتفت بثقافة السود في عام من الاضطرابات العرقية في الولايات المتحدة.

ولن تكون بيونسيه على قائمة الفنانين الذين سيقدمون فقرات في حفل اليوم الذي سيستمر لمدة ثلاث ساعات.

وسيكون الحفل مزيجًا بين العروض الحية والمسجلة لأسماء شهيرة مثل سويفت وفرقة البوب الكورية "بي.تي.إس" والمغنية الصاعدة ميغان ذا ستاليون وبيلي أيليش وهاري ستايلز ونجم الموسيقى اللاتينية باد باني والمغنية ميكي غايتون.

وحصلت كل من سويفت ومغنية البوب البريطانية، دوا ليبا، على ستة ترشيحات إلى جانب مغني الراب رودي ريتش.

وقد تكون الأفضلية لليبا بألبومها (فيوتشر نوستالجيا) "الحنين إلى المستقبل". فهي الوحيدة من بين الفنانين الثلاثة التي تترشح في فئات غرامي الثلاث الكبرى، أي ألبوم العام وتسجيل العام وأغنية العام.

كما تعود أيليش البالغة 19 عامًا، والتي اكتسحت جوائز غرامي العام الماضي، بأول ألبوماتها الغنائية، بثلاثة ترشيحات هذا العام عن أغنيتها (إيفريثينغ آي وانتد) "كل ما أردته" وترشيح عن أغنيتها لفيلم جيمس بوند الجديد (نو تايم تو داي) "لا وقت للموت".

وكان العام استثنائيًا لفرقة البوب الكورية الجنوبية (بي.تي.إس) في الولايات المتحدة ولذلك نالت أول ترشيح لها لجوائز غرامي عن أغنية (دايناميت) التي قدمتها باللغة الإنكليزية.

وسيقدم نجوم (بي.تي.إس) فقرة غنائية من كوريا هذه الليلة، ويتطلعون للفوز بجائزة أفضل ثنائي أو فرقة في مجال البوب وفي فئة تشهد منافسة شديدة.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close