الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

"جو شو" والتوقعات على الشاشات العربية.. من الصحن الطائر إلى مصاصي الدماء

"جو شو" والتوقعات على الشاشات العربية.. من الصحن الطائر إلى مصاصي الدماء

Changed

خصص "جو شو" الفقرات الثلاث الأولى للتوقعات التي قدمها منجمون على الشاشات العربية أخيرًا، فيما تطرق في الفقرة الأخيرة إلى الأوضاع والتطورات في السودان.

أطل يوسف حسين في حلقة جديدة من البرنامج الفكاهي الساخر "جوشو" ككل خميس متطرقًا إلى عدد من المواضيع التي شغلت العالم العربي هذا الأسبوع.

وفي الفقرات الثلاث الأولى من هذه الحلقة ركز "جو" على استضافة الإعلام في الوطن العربي لبعض المنجمين وتوقعاتهم لعام 2022 خلال عيد رأس السنة.

وخصص الفقرة الرابعة والأخيرة للحديث عن الأوضاع في السودان واستقالة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك واستمرار المظاهرات في البلاد وتعليق بعض المسؤولين ورجال الدين على ذلك.

الزواج والـزومبي والصحن الطائر

وسخر "جو" من كلام المنجمين على بعض الشاشات ليلة رأس السنة حول "معاكسات" للكواكب وحركتها، قائلًا: "حتى نظام الكون بات يشهد تحرشًا؟". وسأل هؤلاء المنجمين: "من أين تأتون بأخباركم الغريبة هذه؟".

وحول نقل أحد المذيعين في مصر عن أحد المنجمين توقعاته عن "سلاح قد يحول البشر إلى وحوش" (Zombie)، علّق جو ساخرًا: "أليس من المعيب نقل خبر معيب كهذا، جارتنا في المبنى تنقل أخبارًا أفضل من هذا الخبر".

كما تحدث عن تحليل وتساؤل إحدى المذيعات حول أسباب بداية هذه السنة بيوم السبت، إضافة إلى تنبؤات "فاجأت" جو على غرار قول إحدى المنجمات: "سيتزوج من لم يكن متزوجًا هذا العام ومن كان متزوجًا سيرتبط بامرأة أخرى".

وتطرق جو بشكل فكاهي جو إلى كلام أحد "المنجمين السياسيين" مع الإعلامية فجر السعيد عن أن "المسيح الدجال" وصل إلى القدس آتيًا من كندا عبر صحن طائر. وقال جو: "بعد كل كلامه كانت مشكلة فجر السعيد مع هذا المنجم أنه يتكلم بسرعة!"

كم سخر جو من كلام المنجم ذاته الذي تحدث عن أن فيروس كورونا صنع من أجل إبادة البشر وأن من يتلقون اللقاح يموتون أو يتحولون إلى "زومبي".

كوب القمر ومصاصي دماء

وفي الفقرة الثانية تحدث عن توقعات "خبيرة في الأبراج" وحديثها عن الأرقام وعلاقتها بالحظ وحركة الكواكب.

وفيما تحدثت "الخبيرة" عن أن كل شخص يجب أن يكتب رقم الحظ خاصته على يديه ويستمر بالتحديق فيه، لافتة إلى أن هذا الأمر سيؤدي إلى نتائج إيجابية و"وفرة" تنعكس على الشخص. علّق جو على حديث "خبيرة الأبراج" ساخرًا: "أنا جربت هذه الطريقة وحصلت على "وفرة" من الأمراض الجلدية".

الخبيرة ذاتها تحدثت عن اكتساب الطاقة الإيجابية من القمر المكتمل عبر وضع كوب من الماء أو "كوب القمر" تحت ضوئه ومن ثم شربه لاكتساب هذه الطاقة. وعلق "جو" ساخرًا من هذه النظرية: "ما أعرفه هو أن الشمس تقدم الفيتامين "د" وهذه المرة الأولى التي أسمع فيها بإفادة ضوء القمر لغير المستذئبين".

سنة الانقلابات والكوارث

وفي الفقرة الثالثة، تحدث جو عن التوقعات المتشائمة من المنجمين لسنة 2022 وحديثهم عن كوارث طبيعية وصحية وانقلابات وحروب خلالها. وقال: "يبدو أن عام 2022 يدخل بخشونة كبيرة علينا، فلو كانت البشرية من برج العذراء فسنة 2022 ستكون من برج الثور".

كما تطرق ساخرًا إلى حديث إحدى المنجمات عن أن عام 2022 سيكون "سنة الانقلابات"، وخصوصًا في ظل كثرة الانقلابات التي حصلت في العام 2021.

وعرض بطريقة فكاهية حديث أحد المنجمين عن أن "الفضائيين" باتوا بيننا على الأرض، وحديثه أيضًا عن مصاصي دماء.

وفي الفقرة الرابعة والأخيرة تحدث جو عن المشهد السوداني واستمرار التظاهرات واستقالة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك.

وسخر جو من حديث نائب رئيس مجلس السيادة بالسودان الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) في إحدى المقابلات الإعلامية وقوله عن التظاهرات: "وين الشارع ما في شارع"، في وقت تتجدد بشكل دائم التحركات والتظاهرات في الشارع السوداني.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close