الأحد 14 أبريل / أبريل 2024

جيف بيزوس يحجز تذكرته على متن أول رحلة لشركته إلى الفضاء.. متى الموعد؟

جيف بيزوس يحجز تذكرته على متن أول رحلة لشركته إلى الفضاء.. متى الموعد؟

Changed

الملياردير الأميركي جيف بيزوس (غيتي)
الملياردير الأميركي جيف بيزوس (غيتي)
كشف الملياردير الأميركي عبر صفحته بإنستغرام أنّه وشقيقه سيسافران على أول رحلة فضائية مأهولة تنظمها شركته "بلو أوريجين" للصواريخ.

أعلن مؤسس أمازون جيف بيزوس، اليوم الإثنين، أنه سيكون على متن أول رحلة فضائية تجارية الشهر المقبل، تطلقها شركته "بلو أوريجين" للصواريخ.

وكشف الملياردير الأميركي -عبر منشور بصفحته الرسمية على موقع إنستغرام- أنه وشقيقه سيسافران على أول رحلة فضائية مأهولة تنظمها شركته.

وقال بيزوس البالغ من العمر 57 عامًا :"أحلم منذ كان عمري خمس سنوات بالسفر إلى الفضاء. وفي 20 يوليو سأقوم بهذه الرحلة مع شقيقي".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Jeff Bezos (@jeffbezos)

مزاد على تذكرة إلى الفضاء

وتقوم شركة Blue Origin بتنظيم مزاد علني على المقعد الثالث إلى جانب بيزوس وشقيقه، وافتتحت المزايدات بمبلغ 2.8 مليون دولار مع ما يقرب من 6000 مشارك من 143 دولة وفقًا للموقع الإلكتروني للشركة.

وقالت الشركة إن الأموال التي تم جمعها سيتم التبرع بها لمؤسسة Club for the Future، التي تروج لمبادرات تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Blue Origin (@blueorigin)

وجهة أول رحلة لـ"بلو أوريجين"

وتستهدف الشركة إطلاق أولى رحلاتها للفضاء يوم 20 يوليو/ تموز على مركبة فضاء تابعة لها، فيما ستكون لحظة حاسمة في المنافسة وبدء عهد جديد من السفر التجاري الخاص إلى الفضاء، لا سيما مع شركة الملياردير الأميركي إيلون ماسك "سبايس إكس".

وستستغرق الرحلة ما مجموعه 10 دقائق، سيقضي الركاب أربعًا منها فوق "خط كرمان" الذي يمثل الحد المعترف به بين الغلاف الجوي للأرض والفضاء.

وستحمل الكبسولة الفضائية القابلة لإعادة الاستخدام اسم" شيبرد"، تيمنًا بآلان شيبرد، أول أميركي صعد إلى الفضاء منذ 60 عامًا.

المصادر:
ترجمات/وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close