الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

حادثة عكرت صفو المباراة مع لوكسمبورغ.. رونالدو يواصل تحطيم الأرقام

حادثة عكرت صفو المباراة مع لوكسمبورغ.. رونالدو يواصل تحطيم الأرقام

Changed

يستمر رونالدو بتحطيم الأرقام القياسية مع منتخب بلاده
يستمر رونالدو بتحطيم الأرقام القياسية مع منتخب بلاده - غيتي
سجل رونالدو ثنائية لصالح منتخب بلاده معززًا بذلك رصيده من الأهداف الدولية برقم قياسي جديد في لقاء شهد اقتحام أحد المشجعين أرض الملعب.

عزز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو رقمه القياسي في عدد الأهداف الدولية، بعدما سجل هدفين أمس الأحد، مع منتخب بلاده في المباراة التي انتهت لصالح البرتغال بنتيجة (6-0) أمام منتخب لوكسمبورغ، ضمن تصفيات كأس الأمم الأوروبية.

وكان رونالدو قد سجل في المباراة الأولى بالتصفيات، يوم الخميس الماضي، هدفين في مرمى ليشتنشتاين، ليصبح رصيده من الأهداف الدولية 122 في 198 مباراة وهو رقم قياسي جديد. 

وشهدت مباراة أمس حادثة لافتة بعدما اقتحم أحد عشاق "الدون" أرضية الملعب، بقميص نادي النصر السعودي، متجهًا إلى اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا، قبل أن يتفاجأ الأخير به، ويقوم رجال الأمن بإبعاده لاحقًا.  مشجع برتغالي يقتحم ملعب مباراة منتخب بلاده مرتديآ شعار نادي #النصر السعودي 💛💙 #كرستيانو_رونالدو #النصر_السعودي pic.twitter.com/ZQHRxsuwzz

وبعد جولتين من التصفيات المؤهلة لـ"يورو 2024" التي ستقام في ألمانيا، تتصدر البرتغال المجموعة العاشرة بـ6 نقاط كاملة، مقابل 4 لسلوفاكيا ثاني المجموعة بـ4 نقاط بعد فوزها أمس على منتخب البوسنة والهرسك (2-0)، والذي بدوره يتشارك المركز الثالث وأيسلندا برصيد 3 نقاط لكل منهما. 

رونالدو "يحتفل" على طريقته

وبعد علاقة متوترة مع مدرب المنتخب السابق، فرناندو سانتوس، احتفل رونالدو على طريقته بالفوز، معبرًا عن سعادته من خلال منشور على حساباته الرسمية في مواقع التواصل، قال فيه: "مباراتان وانتصاران، يسعدني أن أكون قد ساهمت في هذه البداية الجيدة لمنتخبنا". 

ويقضي نظام التصفيات بتأهل منتخبين عن كل مجموعة للبطولة التي ستقام في 10 مدن ألمانية من 14 يونيو/ حزيران الى 14 يوليو/ تموز عام 2024 على أن يحتضن ملعب اليانز أرينا في ميونيخ المباراة الافتتاحية، وملعب برلين الأولمبي المباراة النهائية.

وفيما سينضم المنتخبان المتأهلان مباشرة إلى ألمانيا الدولة المضيفة، ستتأهل المنتخبات الثلاثة الأخيرة عبر الملحق، ليكتمل عدد المشاركين الـ24.

"لاعب فريد من نوعه"

بدوره، قال مدرب البرتغال الجديد، روبرتو مارتينيس إن رونالدو لا يزال "جزءًا مهمًا" في تشكيلته، مضيفًا في تصريحات بعد المباراة: "كريستيانو لاعب فريد من نوعه وهو يملك الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية. الخبرة التي يتمتع بها مهمة جدًا في غرف الملابس".

ورأى المدرب الجديد أن "جميع اللاعبين يؤدون دورًا مهمًا، الشبان منهم الذين يملكون الرغبة للعب، وآخرون أمثال كريستيانو وروي باتريسيو وبرناردو سيلفا الذين يقدمون الخبرة".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close