الأربعاء 17 Aug / August 2022

حالتهم حرجة.. صاعقة تصيب 4 أميركيين في حديقة قرب البيت الأبيض

حالتهم حرجة.. صاعقة تصيب 4 أميركيين في حديقة قرب البيت الأبيض

Changed

أصيب أربعة أشخاص، إصابات بالغة وتم نقلهم إلى المستشفى بحالة حرجة، بعد أن جرحوا جراء صاعقة ضربت المنطقة المحيطة بالبيت الأبيض في العاصمة الأميركية واشنطن، يوم أمس الخميس. 

وأصابت الصاعقة حديقة صغيرة على الجانب الآخر من شارع البيت الأبيض، مما أدى إلى إصابة رجلين وامرأتين "بجروح خطيرة تهدد حياتهم"، حسب بيان صدر عن إدارة الإطفاء والطوارئ في واشنطن.

وظهرت في صور نشرتها إدارة الإطفاء على وسائل التواصل الاجتماعي سيارات إسعاف وعربة إطفاء واحدة على الأقل بأضواء ساطعة تعمل في مكان الحادث.

وكانت عاصفة رعدية شديدة ضربت العاصمة الأميركية مساء الخميس.

بدورها، نقلت الإعلامية الأميركية ليندساي واتس، لقطات رهيبة للصاعقة التي ضربت محيط البيت الأبيض، وقالت إن كاميرا النشرة الجوية لمحطة فوكس نيوز التقطت الصاعقة التي أصابت أربعة أشخاص. 

وأفادت تقارير أميركية، بأن أفراد الشرطة وجدوا عند وصولهم إلى مكان الحادث، رجلين وامرأتين فاقدي الوعي تمامًا. 

وقال، فيتو ماجيو، المتحدث باسم إدارة الإطفاء، لصحيفة واشنطن بوست إن عناصر الإطفاء وجدوا المصابين على بعد حوالي 100 قدم من تمثال أندرو جاكسون الرئيس السابع للبلاد، بعد أن تبلغوا عن الصاعقة في تمام الساعة 6:52 مساءً بالتوقيت المحلي. 

ولفتت الصحيفة نفسها إلى أن العاصمة الأميركية، ستشهد رياحا تبلغ سرعتها 60 ميلًا في الساعة، ومن المحتمل اشتداد تلك العواصف، والتي سيصحبها هطول أمطار غزيرة، ومن المحتمل أن تتكرر تلك الصواعق بطريقة شديدة.

وقد تسبب الصواعق الموت الفوري للإنسان، في حال تعرض لضربة مباشرة منها، إذ يبلغ معدل قوتها ما يقارب 30 ألف أمبير، وقد تولد مآسٍ عديدة على غرار التي وقعت في بنغلاديش العام الماضي، إذ تسببت صاعقة بموت 17 شخصًا، وأصيب أكثر من 12 بجروح خلال إحيائهم حفل زفاف فوق أحد المراكب.

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

مجتمع - مصر
نافذة على "العربي" تناقش إحالة أوراق المتهمين بقتل شيماء جمال للمفتي لإبداء الرأي الشرعي بإعدامهما (الصورة: تويتر)
شارك
Share

أوضحت التحقيقات أن الزوج عزم النية على قتل زوجته واتفق مع المتهم الثاني على ذلك وخطط لاستئجار مزرعة ودفنها فيها بعد قتلها.

مجتمع - السودان
نافذة إخبارية لـ"العربي" حول سقوط عشرات القتلى والمصابين وتضرر آلاف المنازل في السودان بسبب الفيضانات التي ضربت البلاد (الصورة: غيتي)
شارك
Share

أعلن مجلس الدفاع المدني بالسودان مقتل 75 شخصًا في مناطق متفرقة في البلاد فضلًا عن انهيار آلاف المنازل والمنشآت، نتيجة الفيضانات التي ضربت البلاد.

مجتمع - أخبار العالم
تقرير يعرض تفاصيل تقرير منظمة "مراسلون بلا حدود" السنوي لعام 2021 (الصورة: تويتر)
شارك
Share

عُثر يوم أمس الثلاثاء على جثة بها وشم يطابق وشم أرجون في سان لويس ريو كولورادو، وهي المدينة التي اختفى فيها.

Close