الإثنين 15 أبريل / أبريل 2024

حالتهم حرجة.. صاعقة تصيب 4 أميركيين في حديقة قرب البيت الأبيض

حالتهم حرجة.. صاعقة تصيب 4 أميركيين في حديقة قرب البيت الأبيض

Changed

نافذة من "العربي" تناقش أثر الصواعق وماهيتها وكيفية تجنب مخاطرها (الصورة: تويتر)
نُقل 4 أميركيين بحالة خطرة إلى المستشفيات بعد أن ضربت صاعقة قوية حديقة بالقرب من البيت الأبيض في العاصمة واشنطن.

أصيب أربعة أشخاص، إصابات بالغة وتم نقلهم إلى المستشفى بحالة حرجة، بعد أن جرحوا جراء صاعقة ضربت المنطقة المحيطة بالبيت الأبيض في العاصمة الأميركية واشنطن، يوم أمس الخميس. 

وأصابت الصاعقة حديقة صغيرة على الجانب الآخر من شارع البيت الأبيض، مما أدى إلى إصابة رجلين وامرأتين "بجروح خطيرة تهدد حياتهم"، حسب بيان صدر عن إدارة الإطفاء والطوارئ في واشنطن.

وظهرت في صور نشرتها إدارة الإطفاء على وسائل التواصل الاجتماعي سيارات إسعاف وعربة إطفاء واحدة على الأقل بأضواء ساطعة تعمل في مكان الحادث.

وكانت عاصفة رعدية شديدة ضربت العاصمة الأميركية مساء الخميس.

بدورها، نقلت الإعلامية الأميركية ليندساي واتس، لقطات رهيبة للصاعقة التي ضربت محيط البيت الأبيض، وقالت إن كاميرا النشرة الجوية لمحطة فوكس نيوز التقطت الصاعقة التي أصابت أربعة أشخاص. 

وأفادت تقارير أميركية، بأن أفراد الشرطة وجدوا عند وصولهم إلى مكان الحادث، رجلين وامرأتين فاقدي الوعي تمامًا. 

وقال، فيتو ماجيو، المتحدث باسم إدارة الإطفاء، لصحيفة واشنطن بوست إن عناصر الإطفاء وجدوا المصابين على بعد حوالي 100 قدم من تمثال أندرو جاكسون الرئيس السابع للبلاد، بعد أن تبلغوا عن الصاعقة في تمام الساعة 6:52 مساءً بالتوقيت المحلي. 

ولفتت الصحيفة نفسها إلى أن العاصمة الأميركية، ستشهد رياحا تبلغ سرعتها 60 ميلًا في الساعة، ومن المحتمل اشتداد تلك العواصف، والتي سيصحبها هطول أمطار غزيرة، ومن المحتمل أن تتكرر تلك الصواعق بطريقة شديدة.

وقد تسبب الصواعق الموت الفوري للإنسان، في حال تعرض لضربة مباشرة منها، إذ يبلغ معدل قوتها ما يقارب 30 ألف أمبير، وقد تولد مآسٍ عديدة على غرار التي وقعت في بنغلاديش العام الماضي، إذ تسببت صاعقة بموت 17 شخصًا، وأصيب أكثر من 12 بجروح خلال إحيائهم حفل زفاف فوق أحد المراكب.

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close