الإثنين 15 أبريل / أبريل 2024

حدث "أبل" الضخم في أكتوبر.. هذا ما ستكشفه عن "آيفون" و"أبل ووتش"

حدث "أبل" الضخم في أكتوبر.. هذا ما ستكشفه عن "آيفون" و"أبل ووتش"

Changed

 يحمل حدث "أبل" المقبل شعار "بعيد جدًا"
يحمل حدث "أبل" المقبل شعار "بعيد جدًا"- تويتر
تتوجّه الأنظار إلى مقرّ شركة "أبل" الرئيس في كاليفورنيا، حيث تنظّم في 7 سبتمبر حدثًا كبيرًا يُرجّح أن تكشف فيه عن مجموعة من منتجاتها الجديدة.

تتوجّه أنظار المهتمين بالتكنولوجيا إلى مقرّ شركة "أبل" الرئيس في كاليفورنيا، حيث تنظّم الشركة، في السابع من سبتمبر/ أيلول المقبل، حدثًا كبيرًا يُرجّح أن تكشف فيه عن مجموعة من منتجاتها الجديدة والتي تُثير الاهتمام حتى قبل الإعلان عنها.

وسيكون هذا الحدث الذي يحمل شعار "بعيد جدًا"، هو أول حدث شخصي داخلي منذ بدء جائحة كوفيد-19 عام 2020، على أن تُبثّ فعاليات الحدث، مباشرة، عبر موقع الشركة على الإنترنت.

وإليكم أبرز ما ستكشف عنه الشركة من إصدارات جديدة:

آيفون

يرجّح أن تزيل أبل "الشق" الموجود في الجزء العلوي من شاشة "ايفون 14 برو"
يرجّح أن تزيل أبل "الشق" الموجود في الجزء العلوي من شاشة "ايفون 14 برو"- تويتر

أشارت التسريبات إلى أن الشركة ستطرح أربعة طرازات من آيفون هي:  آيفون 14، وآيفون 14 ماكس، وآيفون 14 برو، وآيفون 14 بروماكس.

في طرازات برو، من المرجح أن تزيل أبل "الشق" الموجود في الجزء العلوي من الشاشة، وتقدم معالج "إيه 16" (A16) أكثر قوة.

وتوقّع متابعون أن تحتوي الإصدارات الجديدة من آيفون كاميرات أفضل، بما في ذلك ميزة التصوير الفلكي.

وذكرت وكالة "بلومبرغ" أن صور كوكب الأرض والمجموعة الشمسية والأقمار الاصطناعية المستخدمة في الإعلان عن نظام التشغيل الجديد (IOS 16)، أثارت التكهنات حول نية الشركة الإعلان عن خاصية تمكين الهاتف من إجراء بعض الاتصالات دون شبكة إنترنت أو خط هاتف على الإطلاق.

وأضافت الوكالة أن الشركة كانت تخطط منذ فترة لإضافة قدرات اتصال بالأقمار صناعية إلى أجهزتها، بما في ذلك ميزة الرسائل النصية للطوارئ، وآلية للإبلاغ عن الحوادث الكبرى في الأماكن التي لا توجد فيها خدمة خلوية.

كما رجّحت الوكالة أن تصبح أجهزة "آيفون" قادرة على التواصل مع الإنترنت وإجراء مكالمات هاتفية منتظمة عبر روابط الأقمار الاصطناعية.

وتوقّعت التسريبات أن تزيد الشركة مساحة التخزين في هواتفها، إلى 2 تيرابايت كحد أقصى ضخم. كما أن جميع طرازات آيفون 14 ستعمل على أحدث إصدار من "iOS".

وأظهرت صور مسرّبة لطرازات "آيفون 14" تغييرًا في شكل الجزء العلوي من الشاشة، والمعروف باسم "نوتش" (Notch)، واستبدالها بفتحتين وفقًا لمجلة "فوربس".

أبل ووتش

رجّحت التوقعات أن تكشف الشركة عن خمسة أنواع مختلفة من "ساعات أبل"
رجّحت التوقعات أن تكشف الشركة عن خمسة أنواع مختلفة من "ساعات أبل"-غيتي

ورجّحت التوقعات أن تكشف الشركة عن خمسة أنواع مختلفة من "ساعات أبل"، إذ بالإضافة إلى التحديثات المعتادة في التصميم والمقاس على نسختيها السابقتين من الساعة، تستعدّ الشركة لإضافة طراز جديد إلى التشكيلة.

وهذا الطراز هي ساعة "برو"، والتي ستشمل شاشة أكبر من دون زيادة حجم الساعة نفسها، بالإضافة إلى تصميم أكثر متانة من التيتانيوم، وزجاج مقاوم للكسر، مزوّدة بمستشعر درجة حرارة للجسم.

سماعات الأذن ( AirPods Pro)

من المتوقّع أن تُدخل الشركة ميزات جديدة إل سماعات "AirPods" هذا العام
من المتوقّع أن تُدخل الشركة ميزات جديدة إل سماعات "AirPods" هذا العام- غيتي

حافظت سماعات الأذن على شكلها منذ إصدارها لأول مرة عام 2019. وعلى الرغم من وجود عدد قليل من الشكاوى حولها، إلا أنه من المتوقّع أن تُدخل الشركة ميزات جديدة إليها هذا العام.

ورجّحت التوقّعات أن تشمل هذه الميزات تتبّع اللياقة البدنية، وذلك بفضل مستشعرات الحركة المحسّنة، بالإضافة إلى الاستفادة من الإمكانات اللاسلكية الجديدة للحصول على صوت أفضل، وتصميم جديد حيث تستقر براحة أكبر داخل الأذن.

ولم يتمّ التأكد من أن الشركة ستكشف عن هذه السماعات في حديث سبتمبر، إذ هناك شائعات عن أن "ابل" ستطلق حدثًا آخرًا في اكتوبر/ تشرين الأول المقبل، يرجّح أن يُكشف عن هذه السماعات خلاله.

تحديثات البرامج

يتم إصدار تحديثات البرامج قبل يوم أو يومين من الكشف عن المنتجات الجديدة
يتم إصدار تحديثات البرامج قبل يوم أو يومين من الكشف عن المنتجات الجديدة- غيتي

في يونيو/ حزيران الماضي، كشفت "أبل" عن برنامج "iOS 16" و"watchOS 9" اللذين يحملان مجموعة من الميزات، مثل شاشات القفل الجديدة.

وعادة، يتمّ إصدار البرنامج الجديد قبل يوم أو يومين من المنتجات الجديدة. ومن المحتمل أن تكون هذه ه\ي الحال هذا العام أيضًا.

لكن لم يُعرف بعد تاريخ إصدار "iPadOS 16"، حيث أعلنت الشركة أن الإصدار سيتأخر.

أشارت التوقّعات إلى أن الشركة لن تكشف عن أحدث إصداراتها من "أيباد" و"ماك"، إذ انها تميل إلى التأكد من أن منتجاتها الكبيرة تحصل على وقتها للتألق.

ومن المرجّح أن يتمّ الكشف عن إصدار "ايباد برو" و"ماك" التي تحتوي على شريحة "أم 2" (M2)، في حدث أكتوبر.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close