السبت 13 يوليو / يوليو 2024

حرائق جديدة في إسرائيل.. الاحتلال يقصف أهدافًا لحزب الله

حرائق جديدة في إسرائيل.. الاحتلال يقصف أهدافًا لحزب الله

Changed

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن 25 فرقة إطفاء تعمل على إخماد الحرائق التي اندلعت جراء إطلاق الصواريخ من لبنان
أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن 25 فرقة إطفاء تعمل على إخماد الحرائق التي اندلعت جراء إطلاق الصواريخ من لبنان - غيتي
ذكر جيش الاحتلال أن مقاتلاته الحربية أكملت قبل وقت قصير هجمات إضافية على أهداف لحزب الله في جنوب لبنان.

أعلن الجيش الإسرائيلي الأربعاء، قصف بنى تحتية ومبان عسكرية لحزب الله في مناطق عدة جنوب لبنان.

من جهته، أعلن حزب الله أنه شن هجومًا جويًا ‌‏بسرب من المسيّرات الإنقضاضية على ثكنة حبوشيت (مقر سرية تابعة للواء حرمون 810)، استهدف أماكن ‌‏تموضع واستقرار ضباط الثكنة وجنودها. ‏

وقال جيش الاحتلال في بيان عبر منصة إكس: "أكملت المقاتلات الحربية قبل وقت قصير هجمات إضافية على أهداف لحزب الله في جنوب لبنان".

وأوضح أن من بين الأهداف المقصوفة "مبانٍ عسكرية لحزب الله في منطقتي ياطر (قضاء بنت جبيل)، ومركبا (قضاء مرجعيون)، إلى جانب بنى تحتية للحزب في منطقة طلوسة (قضاء مرجعيون)".

الاحتلال يقصف أهدافًا لحزب الله جنوب لبنان

وأشار في بيان منفصل، إلى أن طيرانه الحربي قصف منصتي إطلاق صواريخ لحزب الله في منطقتي الطيبة (قضاء مرجعيون) ومركبا جنوب لبنان.

وأوضح الجيش أن المنصتين تم استخدامهما في وقت سابق الأربعاء، لإطلاق قذائف صاروخية نحو شمال إسرائيل.

وتابع: "بالإضافة إلى ذلك، قصفت قواتنا بالمدفعية منطقة راشيا الفخار (قضاء حاصبيا)، بعد أن أُطلقت منها قذائف صاروخية نحو شمال إسرائيل".

وفي سياق متصل، أكد الجيش أن صفارات الإنذار دوت ظهر اليوم شمال إسرائيل، خشية سقوط شظايا صواريخ اعتراض أطلقت تجاه "أجسام جوية مشبوهة".

وادعى أنه "لم تقع إصابات في كل هذه الأحداث"، لكنه أشار إلى أن "فرق الإطفاء تواصل عملها شمال البلاد من أجل إخماد الحرائق التي اندلعت نتيجة عمليات الإطلاق التي نفذها حزب الله في وقت سابق اليوم".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، أفادت بأن 25 فرقة إطفاء تعمل على إخماد الحرائق التي اندلعت جراء إطلاق الصواريخ من لبنان.

وأدت النيران إلى اشتعال عدد من المنازل في بيتا في الجليل الأعلى، كذلك اندلعت النيران في مزارع شبعا المحتلة جراء صواريخ حزب الله.

إطلاق 215 صاروخًا وطائرة مسيرة من لبنان باتجاه شمال إسرائيل

بدورها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: إن حزب الله أطلق منذ صباح الأربعاء 215 صاروخًا وطائرة مسيرة تجاه الشمال.

فيما أشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إلى أن الرشقات الصاروخية لحزب الله الأربعاء، هي الأكبر منذ بداية الحرب، وجاءت ردًا على اغتيال إسرائيل مسؤولًا كبيرًا بالحزب.

وسُجلت أكبر دفعة صواريخ أُطلقت من لبنان باتجاه إسرائيل في مارس/ آذار الماضي، حيث تم إطلاق 100 صاروخ، ردًا على استهداف مناطق لبنانية، أبرزها مدينة بعلبك (شرق وتبعد نحو 100 كلم عن الحدود مع إسرائيل).

ولفتت الصحيفة إلى أن الصواريخ التي تم إطلاقها من لبنان تسببت في اندلاع العديد من الحرائق التي جرى إخماد معظمها بعد 5 ساعات على اندلاعها، بما في ذلك في ميرون ومستوطنتي كاديتا وبيريا بالجليل الأعلى.

وفي وقت سابق الأربعاء، شيع حزب الله القيادي البارز طالب سامي عبد الله (الحاج أبو طالب)، الذي استشهد في غارة إسرائيلية على بلدة جويا بقضاء صور جنوب لبنان، مساء الثلاثاء.

من جهته، ادعى الجيش الإسرائيلي في بيان أن عبد الله كان أحد أبرز قادة الحزب، و"على مدى سنوات خطط وأشرف ونفذ اعتداءات عديدة ضد مواطني إسرائيل".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close