الخميس 18 أبريل / أبريل 2024

حركة حماس: تحرير أسرى فلسطين على رأس أولوياتنا

حركة حماس: تحرير أسرى فلسطين على رأس أولوياتنا

Changed

تغطية "العربي" للحظات الإفراج عن الأسير الفلسطيني كريم يونس بعد 40 سنة من الاعتقال في سجون الاحتلال الإسرائيلي (الصورة: موقع حركة حماس)
تحتجز حركة حماس في غزة بجنديين إسرائيليين هما أورون شاؤول وهدار غولدين، بعد أن أسرتهما خلال حرب صيف 2014.

أكد صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" اليوم الخميس أن حركته لن تتوقف عن أسر الجنود الإسرائيليين لمبادلتهم بأسرى فلسطينيين.

وقال العاروري في كلمة خلال حفل إشهار كتاب "الحافلات تحترق" للأسير الفلسطيني في سجون إسرائيل حسن سلامة نظم بمدينة غزة، وفق ما نشرته الحركة في موقعها الإلكتروني: "لن نتوقف عن أسر الجنود حتى الإفراج عن كل أسرانا، ونحن مقصرون ما دام هناك أسير فلسطيني خلف القضبان، ونضع قضية الأسرى وتحريرهم على رأس أولويات الحركة".

ولفت إلى أن "المقاومة لديها رصيد من جنود الاحتلال، وسيزيد هذا الرصيد كما وعدت المقاومة، وسنحرر أسرانا مهما كان الثمن".

وتحتفظ "حماس" في غزة، بجنديين إسرائيليين هما أورون شاؤول وهدار غولدين، بعد أن أسرتهما خلال العدوان الإسرائيلي صيف 2014، فيما تقول إسرائيل إنهما قُتلا وتحتفظ الحركة برفاتهما.

"شعب فلسطيني لا يُهزم"

وخلال حفل إشهار الكتاب، ذكر العاروري "أن الشعب الفلسطيني لا يُهزم، ونحن على موعد مع نصر جديد نطرد به الاحتلال"، مشيرًا إلى أن "مقاومة الضفة وغزة دم واحد يجري في عروقنا".

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة يحيى السنوار قد أمهل إسرائيل في الرابع عشر من الشهر الماضي لإتمام صفقة تبادل الأسرى، وذلك خلال إحياء الحركة الذكرى الـ35 لتأسيسها.

وأوضح السنوار أن "حماس أدارت في الفترة الماضية جولات تفاوض سرية مع الاحتلال حول ملف الأسرى"، مهددًا بإغلاق ملف الجنود الإسرائيليين لدى كتائب القسام إلى الأبد.

وأشار إلى أن الحركة "ستجد طريقة أخرى لتحرير الأسرى الفلسطينيين"، من دون تفاصيل أكثر عن الموعد الذي أمهله لسلطات الاحتلال لتنفيذ مطالب حماس.

ويوجد في سجون الاحتلال نحو 4 آلاف و500 أسير فلسطيني، وفق منظمات فلسطينية معنية بشؤون الأسرى.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close