الجمعة 19 أبريل / أبريل 2024

حصيلة شهداء غزة ترتفع.. المقاومة ترد بمئات الصواريخ في عملية "ثأر الأحرار"

حصيلة شهداء غزة ترتفع.. المقاومة ترد بمئات الصواريخ في عملية "ثأر الأحرار"

Changed

نافذة إخبارية لـ"العربي" حول إطلاق أول رشقة صواريخ للمقاومة الفلسطينية باتجاه المستوطنات الإسرائيلية (الصورة: الأناضول)
للمرة الأولى منذ أشهر طويلة دوت صفارات الإنذار في تل أبيب والمدن في محيطها إضافة إلى مدن وبلدات جنوبي إسرائيل.

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء الغارات الإسرائيلية المتفرقة منذ فجر أمس الثلاثاء، إلى أكثر من 20 شخصًا، فيما أكدت فصائل المقاومة استهداف إسرائيل بمئات الصواريخ.

وقالت الوزارة، في بيان، "إن شهيدين فلسطينيين وإصابة وصلوا إلى مستشفى أبو يوسف النجار في محافظة رفح"، بعد غارة شنتها طائرات حربية إسرائيلية شرق المدينة.

غارات إسرائيلية متجددة

وواصلت مقاتلات حربية إسرائيلية شن سلسلة من الغارات على مناطق متفرقة من القطاع، بينها مواقع للفصائل المسلحة وأراض زراعية.

وأُطلقت اليوم الأربعاء رشقات صاروخية من قطاع غزة تجاه مستوطنات غلاف غزة، حسبما أفاد مراسل "العربي"، في أول رد من المقاومة على المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في غزة فجر أمس الثلاثاء.

وبحسب وسائل إعلام عبرية، فقد دوت صافرات الإنذار في عدة مناطق بينها "سديروت" وعسقلان، فيما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن أكثر من 300 صاروخ أطلقت من قطاع غزة خلال وقت قصير.

وكان الجيش الإسرائيلي أكد في بيانات سابقة أنه "استهدف نشطاء من تنظيم الجهاد الإسلامي في موقع لإطلاق صواريخ بغزة" إلى جانب "وسائل إطلاق صواريخ تابعة للجهاد".

صفارات الإنذار تدوي في تل أبيب

وللمرة الأولى منذ أشهر طويلة دوت صفارات الإنذار في تل أبيب والمدن في محيطها إضافة إلى مدن وبلدات جنوبي إسرائيل.

وبالتزامن مع ذلك كانت أصوات الانفجارات تتوالى مع محاولة القبة الحديدية اعتراض عشرات الصواريخ التي أطلقت من غزة.

وعادة تقتصر الفصائل الفلسطينية في هجماتها الصاروخية على غلاف قطاع غزة ولكنها امتدت، الأربعاء، لتصل إلى وسط إسرائيل.

وذكر الجيش الإسرائيلي على تويتر، أن الصفارات دوت في مدن تل أبيب وريشون لتسيون، وغوش دان (وسط)، وسديروت ومدينة اسدود والعديد من البلدات في الجنوب.

إطلاق مئات الصواريخ في عملية ثأر الأحرار

وفي السياق ذاته، أعلنت "الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة" في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، توجيه ضربة صاروخية بمئات الصواريخ لمواقع وأهداف إسرائيلية

وقالت "فصائل المقاومة" في بيان: "تعلن الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية عن تنفيذ عملية ثأر الأحرار التي تمثلت في توجيه ضربةٍ صاروخيةٍ كبيرة بمئات الصواريخ لمواقع ومغتصبات وأهداف العدو".

وأضافت: "استهداف المنازل المدنية والتغول على أبناء شعبنا واغتيال رجالنا وأبطالنا هو خطٌ أحمر سيواجه بكل قوةٍ وسيدفع العدو ثمنه غاليًا".

ولفتت إلى أن "المقاومة جاهزةٌ لكل الخيارات، وإذا تمادى الاحتلال في عدوانه وعنجهيته فإن أيامًا سوداءَ في انتظاره".

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أفادت بأنه لم يُسمح للطائرات التي كانت على وشك الهبوط في مطار بن غوريون بالهبوط وقت إطلاق النار باتجاه تل أبيب.

وأضافت: "طُلب من الطائرات البقاء في دوائر الانتظار لفترة قصيرة، ثم شرعت في الهبوط". بينما ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن أحد الصواريخ سقط على منزل فارغ في سديروت دون التسبب بإصابات بشرية.

وأعلنت فرق نجمة داود الطبية رفع مستوى التأهب، بحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت".

وأظهرت محطات التلفزة الإسرائيلية منظومة القبة الحديدية وهي تحاول اعتراض رشقات الصواريخ.

وأمام ذلك، سيرأس رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، في وقت لاحق اجتماعًا للمجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" في تل أبيب لبحث التطورات.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close