الخميس 28 مارس / مارس 2024

حلّقت فوق محطة نووية.. الشرطة السويدية تبحث عن طائرة مسيرة

حلّقت فوق محطة نووية.. الشرطة السويدية تبحث عن طائرة مسيرة

Changed

تقع فورسمارك أكبر منتج للكهرباء في السويد على ساحل بحر البلطيق
تقع فورسمارك أكبر منتج للكهرباء في السويد على ساحل بحر البلطيق (غيتي)
أكدت قوة الشرطة في تقرير عن الحادث على موقعها على الإنترنت أنها تواصل محاولة تحديد مكان الطائرة المسيرة حتى باستخدام (طائراتها المسيرة)، ولكن من دون جدوى.

أعلنت الشرطة في السويد أنها أرسلت دوريات ومروحيات إلى منطقة محطة "فورسمارك" النووية للبحث عن طائرة مسيرة كبيرة، شوهدت تحلق فوق الموقع في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، ولكنها لم تتمكن من ضبطها.

وكانت الشرطة قد شاهدت الطائرة المسيرة وهي تحلق حول المحطة قبل أن تختفي باتجاه جزيرة غراسو.

وذكرت قوة الشرطة في تقرير عن الحادث على موقعها على الإنترنت: "تواصل الشرطة محاولة تحديد مكان الطائرة المسيرة حتى باستخدام (طائراتها المسيرة)، ولكن دون جدوى".

وأضافت أنه لا يوجد ما يشير إلى إسقاط الطائرة المسيرة أي شيء في المنطقة أو هبوطها.

وأشارت الشرطة أيضًا إلى تقارير غير مؤكدة عن مشاهدات محتملة لطائرات مسيرة عند محطة رينغهالز النووية على الساحل الغربي للبلاد.

وتقع فورسمارك، أكبر منتج للكهرباء في السويد، على ساحل بحر البلطيق على بعد نحو 150 كيلومترًا شمالي العاصمة ستوكهولم.

حماية سلامة السويد

ووقع هذا الحادث بعد يوم من بدء الجيش السويدي القيام بدوريات في البلدة الرئيسية في جزيرة غوتلاند المطلة على بحر البلطيق، وسط تصاعد التوتر بين حلف شمال الأطلسي وروسيا وقيام روسيا بنشر سفينة إنزال في بحر البلطيق في الآونة الأخيرة.

ولفت وزير الدفاع بيتر هولتكفيست إلى أن "القوات المسلحة تتخذ الاجراءات اللازمة لحماية سلامة السويد وإظهار قدرتنا على حماية السويد والمصالح السويدية".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close