الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

حلم الفوز ببطولة كبرى يتبخّر.. التونسية أُنس جابر تخسر أمام حداد مايا

حلم الفوز ببطولة كبرى يتبخّر.. التونسية أُنس جابر تخسر أمام حداد مايا

Changed

تقرير لـ"العربي" عن رحلة أنس جابر في عالم كرة المضرب حتى قمة بطولة ويمبلدون (الصورة: أ ف ب)
كان آخر برازيلي يفوز بلقب الفردي في فرنسا المفتوحة جوستافو كويرتن الذي توج بلقبه الثالث في رولان غاروس في 2001.

تبخرت آمال المصنفة السابعة أُنس جابر في أن تصبح أول إفريقية تفوز بلقب الفردي في بطولة من الأربع الكبرى للتنس، اليوم الأربعاء، بعد هزيمتها 3-6 و7-6 و6-1 أمام البرازيلية بياتريس حداد مايا في دور الثمانية لفرنسا المفتوحة.

وكانت التونسية أُنس تسعى لبلوغ الدور قبل النهائي في بطولة كبرى لثالث مرة في أقل من عام، لكن آمالها تحطمت أمام المصنفة 14 التي تلعب باليد اليسرى والتي قاتلت لتصل إلى قبل نهائي بطولة كبرى لأول مرة في مسيرتها.

أول برازيلية تصل للدور قبل النهائي

وأصبحت حداد مايا أول برازيلية منذ ماريا بوينو في 1968 تصل إلى الدور قبل النهائي في بطولة كبرى وأول لاعبة من بلدها تصعد للدور قبل النهائي في رولان غاروس منذ بداية عصر الاحتراف.

وقالت حداد مايا: "في منتصف المجموعة الثانية أراني مدربي الساعة. كان علي التحلي بالصبر والاستمرار في تنفيذ التسديدات لأنها (أُنس) لاعبة رائعة. إنها واحدة من أفضل اللاعبات في العالم.

وأضافت: "لذلك أشعر بفخر كبير لأنه ليس من السهل اللعب أمامها. تعتقد أن لديك فرصة أخرى لمواصلة التبادل الطويل للضربات ثم تباغتك أُنس بضربة قصيرة ماكرة".

وكان آخر برازيلي يفوز بلقب الفردي في فرنسا المفتوحة جوستافو كويرتن الذي توج بلقبه الثالث في رولان غاروس في 2001.

وكسرت اللاعبة أُنس جابر، التي وصلت إلى النهائي في ويمبلدون وأميركا المفتوحة العام الماضي، إرسال حداد مايا مرتين في البداية لتهيمن على مجريات المباراة بعدما واجهت اللاعبة البرازيلية مشكلة في التعامل مع الضربات الأرضية لمنافستها.

لكن اللاعبة البرازيلية، التي أصبحت بالفعل أول امرأة من بلدها منذ 55 عامًا تصل إلى دور الثمانية في بطولة كبرى، قررت تغيير طريقة لعبها لمواجهة أُنس.

فوز بالشوط الفاصل

وبدأت أُنس في استخدام أخطر أسلحتها وهي الكرات الماكرة القصيرة لتتأخر حداد مايا سريعًا 4-1.

وحسمت أُنس المجموعة الأولى لصالحها بعد أن أرسلت حداد مايا ضربة أمامية بعيدًا في أول نقطة لحسم المجموعة.

وفي المجموعة الثانية حافظت كل لاعبة على إرسالها حتى وصلت النتيجة إلى 5-5 حين تقدمت أُنس 40-15 على ضربة إرسال حداد مايا لكنها لم تستفد من هذا الموقف.

وأهدرت منافستها أيضًا فرصة في الشوط التالي لكنها عادلت النتيجة بفوزها بالشوط الفاصل.

وبعدها تقدمت حداد مايا سريعًا 5-1 في المجموعة الثالثة بعد أن أرسلت أُنس ضربة أمامية سهلة بعيدًا في أول نقطة لحسم المباراة لصالح منافستها.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close