الثلاثاء 16 أبريل / أبريل 2024

"حلم".. ناشطون يستثمرون مونديال قطر لدعم القضية الفلسطينية

"حلم".. ناشطون يستثمرون مونديال قطر لدعم القضية الفلسطينية

Changed

نافذة على "العربي" تسلط الضوء على جهود ناشطين في دعم القضية الفلسطينية في مونديال قطر (الصورة: تويتر)
انتشرت حملة فلسطين بسرعة، خاصة أن هناك 8 آلاف فلسطيني يستعدون لحضور المونديال في قطر الذي ينطلق في 20 نوفمبر الجاري.

تصدر وسم "حلم فلسطيني" مواقع التواصل الاجتماعي مع اقتراب موعد كأس العالم في قطر 2022، في إطار حملة لدعم فلسطين في العرس الكروي العالمي.

واعتبر الناشطون أن الفعاليات الكروية فرصة لنشر القضية الفلسطينية على نطاق واسع وأن تحضر فلسطين في المونديال.

فرصة جديدة

لكن الرد لم يتأخر، إذ جرى الترحيب بإعلان التوصل إلى اتفاق وافقت بموجبه إسرائيل بالسماح للفلسطينيين بالسفر لحضور كأس العالم من مطار بن غوريون للمرة الأولى.

وسرعان ما انتشرت حملة فلسطين، وخاصة أن هناك 8 آلاف فلسطيني يستعدون لحضور المونديال في قطر الذي ينطلق في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وتعد هذه المرة الأولى التي يتمكن فيها المشجعون الفلسطينيون من حضور مباريات المونديال دون قيود، حيث كانت إسرائيل تخاف من تعبير الفلسطينيين عن قضيتهم.

جهد لدعم الحملة

وفي هذا الإطار، قال رضا ياسين، منسق حملة "حلم فلسطيني"، إن الفكرة بدأت بمبادرة إعلامية أطلقت مع مجموعة من الناشطين والإعلاميين عبر طرح 5 أفكار قابلة للتطبيق في مونديال قطر لتسليط الضوء على القضية الفلسطينية.

وأضاف ياسين في حديث لـ"العربي" من إربد، أن هناك متحمسين لاستثمار هذا الحدث العالمي للتعبير عن القضية الفلسطينية، وطرح مجموعة من المشاريع في قطر وخارجها عن فلسطين.

وأشار ياسين، إلى أن شعار الحملة (حلم فلسطين) يرمز إلى التخلص من أعباء الاحتلال وتخليص الأسرى من سجون الاحتلال.

ولفت منسق الحملة، إلى أنه "يمكن دعمها عبر خطين متوازيين، الأول للمشجعين العرب، ولكل من يحمل هم القضية الفلسطينية داخل قطر من خلال العديد من الفعاليات ورفع العلم القطري والعلم الفلسطيني".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة