السبت 20 أبريل / أبريل 2024

حمل نعش شيرين بيد وغطّى رأسه بالأخرى.. الاحتلال يعتقل حامي التابوت

حمل نعش شيرين بيد وغطّى رأسه بالأخرى.. الاحتلال يعتقل حامي التابوت

Changed

كاميرا "العربي" ترصد لحظة إخراج جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة من المستشفى واعتداء قوات الاحتلال على المشيّعين (الصورة: الأناضول)
اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عمر أبو خضير، الذي ظهر في تشييع الشهيدة شيرين أبو عاقلة وهو يتلقى ضربات الشرطة، وهو يحمل النعش بيد ويحاول حماية رأسه باليد الأخرى.

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء على اعتقال الشاب المقدسي عمر أبو خضير من بلدة شعفاط في القدس المحتلة.

وأفادت صفحات فلسطينية على مواقع التواصل الاجتماعي بأن أبو خضير الذي وصفته بـ"حامي التابوت"، هو الشاب الذي ظهر في مشهد تشييع الصحافية الشهيدة شيرين أبو عاقلة حاملًا نعشها بيد، ويحاول حماية رأسه من الضربات التي انهالت بها قوات الاحتلال على المشيعين، باليد الأخرى.

واستشهدت مراسلة قناة "الجزيرة" شيرين أبو عاقلة برصاص الاحتلال بالضفة الغربية المحتلة لدى تغطيتها اقتحام قوت الاحتلال الإسرائيلي لمدينة جنين ومخيمها.

وخلال تشييعها في جنازة مهيبة يوم الجمعة الماضي، امتدت من أقصى شمال الضفة الغربية وحتى القدس، كاد نعشها أن يسقط أرضًا عندما انهال عناصر شرطة الاحتلال على حامليه أمام المستشفى الفرنسي في القدس المحتلة بالضرب بالهراوات، في محاولة لتقييد التشييع، قبل أن يتمّ رفع النعش في اللحظة الأخيرة.

وبدا أبو خضير في المشهد، الذي خلّف ردود فعل دولية تباينت بين إدانة صريحة واستياء خجول، وهو يمسك بشماله نعش الشهيدة وسط وحشية شرطة الاحتلال، التي لم تتوقف عن الضرب والركل. وبينما حاول أن يحمي رأسه بيمينه من تلك الاعتداءات، تمسك جيدًا بالنعش الذي كاد في إحدى اللحظات أن يقع أرضًا.

وكانت قوات الاحتلال قد شنّت فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في الضفة الغربية، واعتقلت أسرى محررين من قلقيلية، وقياديًا في حركة الجهاد الإسلامي وأسيرًا محررًا من بيت لحم. كما طالت الاعتقالات شابًا فلسطينيًا من جنين، وآخر من بوابة الطور في نابلس.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close