الخميس 11 يوليو / يوليو 2024

حياة إيلون ماسك في فيلم سينمائي.. ما تفاصيل المشروع؟

حياة إيلون ماسك في فيلم سينمائي.. ما تفاصيل المشروع؟

Changed

يصف والتر إيزاكسون رئيس تسلا إيلون ماسك في كتابه بأنه طفل كبير مطبوع بطفولته التي كان خلالها باستمرار عرضة للمضايقات في المدرسة
يصف والتر إيزاكسون رئيس تسلا إيلون ماسك في كتابه بأنه طفل كبير مطبوع بطفولته التي كان خلالها باستمرار عرضة للمضايقات في المدرسة - غيتي
يستند الفيلم إلى كتاب لوالتر أيزاكسون صدر في سبتمبر بالولايات المتحدة، يُظهر إيلون ماسك معقد الشخصية ومهووسًا بغزو الفضاء.

يتولى مخرج "بلاك سوان" دارِن أرونوفسكي إخراج فيلم عن سيرة إيلون ماسك، على ما أكد الجمعة استوديو "إيه 24" (A24) الذي فاز بعد منافسة شرسة بحقوق الاقتباس من كتاب عن حياة الملياردير الأميركي.

ويستند الفيلم إلى كتاب لوالتر أيزاكسون صدر في سبتمبر/ أيلول في الولايات المتحدة، يُظهر ماسك معقّد الشخصية ومهووسًا بغزو الفضاء، وصاحب أساليب قاسية في الإدارة.

وقالت ناطقة باسم "إيه 24": إن "الصفقة شهدت تنافسًا شديدًا، إذ كان بين الساعين إلى الفوز بها استوديوهات كبرى ومخرجون بارزون".

يستند الفيلم إلى كتاب لوالتر أيزاكسون صدر في سبتمبر في الولايات المتحدة
يستند الفيلم إلى كتاب لوالتر أيزاكسون صدر في سبتمبر في الولايات المتحدة - وسائل التواصل

وفيما لم تُكشف أي تفاصيل تتعلق بموعد التصوير المحتمل أو تاريخ طرح الفيلم، أشارت الناطقة باسم استوديو "إيه 24" إلى أن الأميركي دارِن أرونوفسكي الذي أخرج أخيرًا الفيلم الروائي "ذي وايل" (The Whale) بالتعاون مع"إيه 24"، "يُفترض أن يتولى إخراج الفيلم وإنتاجه مع شركته للإنتاج".

ومن أعمال "إيه 24" الأخرى الفيلم الناجح "إفريثينغ إفريوير آل أت وانس".

وسبق لأيزاكسون الذي سرعان ما تصدر كتابه "إيلون ماسك" المبيعات، أن نشر كتب سيرة أخرى حققت نجاحًا، أحدها عن المؤسس المشارك لشركة "أبل" ستيف جوبز (2011)، اقتُبس منه لاحقًا فيلم من بطولة مايكل فاسبندر.

وحظي المؤلف والتر أيزاكسون بفرصة غير مسبوقة لمقابلة ماسك، إذ كانت له لقاءات في مناسبات عدة مع رجل الأعمال المثير للجدل.

ويصف والتر إيزاكسون رئيس "تسلا" ومنصة "إكس" و"سبايس إكس" بأنه "طفل كبير" مطبوع بطفولته التي كان خلالها باستمرار عرضة للمضايقات في المدرسة.

ويشير الكاتب إلى أن ماسك الذي تعود أصوله إلى جنوب إفريقيا "ينجذب إلى العاصفة والدراما"، ويخضع "لتقلبات عاطفية لا يمكن التنبؤ بها" تتجلى في الطريقة التي يدير بها الشركات التي يرأسها.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close