الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

خدمة جديدة يختبرها تويتر.. ما هو "الحظر الناعم" وكيف يعمل؟

خدمة جديدة يختبرها تويتر.. ما هو "الحظر الناعم" وكيف يعمل؟

Changed

يعمل تطبيق تويتر على تحويل عادات مستخدميه إلى ميزات رسمية (غيتي)
يعمل تطبيق تويتر على تحويل عادات مستخدميه إلى ميزات رسمية (غيتي)
يمكن للمستخدم إزالة أحد المتابعين من صفحة ملفه الشخصي بالنقر على النقاط الثلاث بجوار اسمه، واختيار "إزالة المتابع"  ولن تظهر تغريدات المستخدم تلقائيًا للمتابع.

بدأ تطبيق "تويتر" في اختبار أول مجموعة مقترحة من أدوات الخصوصية الجديدة، وهي القدرة على إزالة متابع دون حظره. ويتم حاليًا اختبار ميزة إزالة المتابعين ويبدو أنها تجيز مفهوم "الحظر الناعم" باعتبارها ميزة رسمية على تويتر، بحسب موقع "ذا فيرج".

ووفقًا للتغريدة التي تعلن عن الاختبار، يمكن للمستخدم إزالة أحد المتابعين من قائمته على صفحة ملفه الشخصي. وما عليه سوى النقر على النقاط الثلاث بجوار اسم المتابع، واختيار "إزالة المتابع"، ولن تظهر تغريدات المستخدم تلقائيًا في مخطط المتابع الزمني.

وبحسب "ذا فيرج" يختلف هذا الأمر عن حظر شخص ما، مما يمنعه من مشاهدة تغريداتك ومراسلاتك المباشرة (ويمنعك من فعل الشيء نفسه معه).

وتسمح ميزة إزالة المتابع الجديدة من تويتر بإلغاء المتابعة عن بُعد، وهي طريقة ألطف لإنشاء مسافة بينك وبين شخص آخر على التطبيق.

ويعد اختبار خاصية معينة باعتبارها ميزة رسمية على تويتر بمثابة اعتراف بأنه من المحتمل أن تكون أسهل ويمكن للناس الاستفادة منها. ويعمل تويتر على تحويل عادات مستخدميه إلى ميزات رسمية.

المصادر:
ذا فيرج

شارك القصة

تابع القراءة
Close