الإثنين 25 مارس / مارس 2024

خسارة بايرن ميونخ وسان جيرمان.. برشلونة يحسم "كلاسيكو الأرض" ويقترب من اللقب

خسارة بايرن ميونخ وسان جيرمان.. برشلونة يحسم "كلاسيكو الأرض" ويقترب من اللقب

Changed

لاعبو برشلونة يحتفلون مع جماهيرهم بالفوز على ريال مدريد
لاعبو برشلونة يحتفلون مع جماهيرهم بالفوز على ريال مدريد - غيتي
خطا برشلونة خطوة مهمة في طريقه لاستعادة لقب الدوري الإسباني وهزم غريمه ريال مدريد بينما فقد بايرن ميونخ صدارة الدوري الألماني.

انتزع برشلونة فوزًا قد يكون الأهم هذا الموسم، يوم أمس، من غريمه التقليدي ريال مدريد، بنتيجة (2-1) في معقل الكاتالونيين في استاد كامب نو، ليخطو بذلك خطوة كبيرة نحو التتويج بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني للمرة 27 في تاريخه، والأولى خلال أربع سنوات.

وبعد فوزه الثالث على التوالي في القمة الإسبانية، وسع برشلونة المتصدر الفارق إلى 12 نقطة مع ريال حامل اللقب، وصاحب المركز الثاني قبل 12 جولة على نهاية المسابقة.

وأهدر فريق المدرب كارلو أنشيلوتي تقدمه المبكر بهدف المدافع رونالد أراوخو حين حول تمريرة فينيسيوس جونيور العرضية إلى مرماه بالخطأ ليدرك أصحاب الضيافة التعادل قبل الاستراحة عبر سيرغي روبرتو بتسديدة متقنة قريبة المدى.

واعتقد ريال أنه تقدم (2-1) بهدف متأخر للبديل ماركو أسينسيو، لكنه ألغي بعد تدخل نظام حكم الفيديو المساعد، قبل أن يكلل كيسي هجمة مرتدة بنجاح في اللحظات الأخيرة بلمسة واحدة مباشرة بعد تمريرة أليخاندرو بالدي العرضية.

ووسط حماس 100 ألف مشجع تقريبًا بعد نفاد كل التذاكر، كان برشلونة الطرف الأفضل وحقق فوزًا مستحقًا على "الميرنغي" الذي بدا في أحيان مستسلمًا لمصيره.

وقال حارس ريال تيبو كورتوا لمحطة موفيستار بلوس: "يجب أن نتحلى بالصدق، لا نستسلم أبدًا لكننا نتأخر عنهم بأربع مباريات، لا يوجد مستحيل لكن الواقع أن الفوز باللقب صعب جدًا".

بايرن يخسر الصدارة

وفي الدوري الألماني، حرم بايرن ليفركوزن ضيفه بايرن ميونخ من الفوز، وأفقده صدارة الترتيب لصالح بروسيا دورتموند، حين أحرز إزيكيل بالاسيوس هدفين من ركلتي جزاء في الشوط الثاني ليقلب تأخر فريقه إلى انتصار بنتيجة (2-1). 

ولعب بايرن ميونخ واحدة من أسوأ مبارياته على الإطلاق هذا الموسم، حتى إنه افتتح التسجيل بعكس مجريات اللعب التي كانت لصالح الفريق المضيف، بتفوق واضح من المدرب الإسباني تشابي ألونسو، لاعب ميونخ السابق. 

واعترف مدرب بايرن بأن فريقه لم يكن في المستوى المطلوب، وقال يوليان ناغلسمان: "لم نستحق التقدم في الشوط الأول، لم نلعب مثلما فعلنا عند الاستحواذ على الكرة في الأسابيع الأخيرة. كانت ركلتا الجزاء صحيحتينن. نحن نستحق الخسارة لأننا كنا الطرف الأسوأ".

وبقي بايرن، الذي يواجه مانشستر سيتي في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا الشهر المقبل، كما بلغ دور الثمانية بكأس ألمانيا، في المركز الثاني برصيد 52 نقطة متأخرًا بنقطة واحدة عن دورتموند الذي سحق ضيفه كولن (6-1) السبت.

وقفز ليفركوزن إلى المركز الثامن وله 37 نقطة. وأضاف ناغلسمان: "من الواضح أن علينا الفوز على دورتموند، أولًا من أجل استعادة الصدارة ثم على أمل حسم اللقب في النهاية". وتابع: "إذا لم نفز أو خسرنا هذه المباراة فالأمور ستكون صعبة جدًا في ظل مستوى دورتموند الحالي".

سقوط سان جيرمان

ولم تقتصر المفاجآت يوم أمس على ألمانيا، ففي الدوري الفرنسي، تعرض باريس سان جيرمان لانتكاسة أخرى بهزيمته لأول مرة على أرضه في البطولة هذا الموسم عندما خسر (صفر-2) أمام ستاد رين. 

ويتقدم باريس سان جيرمان على أولمبيك مرسيليا صاحب المركز الثاني، الذي أنهى سلسلة من عدم الهزيمة لفريق ستاد رانس استمرت 19 مباراة بفوزه (2-1) خارج ملعبه، بسبع نقاط. وكان فريق العاصمة قد خرج من دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونيخ، في وقت سابق من هذا الشهر، وودع أيضًا من كأس فرنسا أمام أولمبيك مرسيليا الشهر الماضي.

وبعد خروجه من البطولتين لم يعد أمام سان جيرمان سوى التركيز على الدوري، لكن الأداء في استاد بارك دي برينس أمس كشف عن عيوب فريق العاصمة وزاد من الضغوط على المدرب كريستوف غالتييه.

وواجه الأسطورة ليونيل ميسي، وابلًا من صافرات الاستهجان بشكل غير مبرر من جمهور سان جيرمان الغاضب، الأمر الذي انعكس على وجهه بعلامات الغضب وهو يغادر أرضية الملعب بعد المباراة، في ظل تكهنات عن إمكانية عدم تجديد عقده مع الفريق الصيف المقبل. 

وتغلب رين، الذي فاز بثنائية كارل توكو إيكامبي وأرنو كاليمويندو، على باريس سان جيرمان مرتين هذا الموسم وصعد للمركز الخامس برصيد 50 نقطة من 28 مباراة بفارق 16 نقطة خلف نادي العاصمة الفرنسية، فيما يحتل موناكو المركز الرابع برصيد 54 بعد فوزه على أجاكسيو (2-صفر) خارج أرضه في وقت سابق أمس.

وقال مدرب سان جيرمان غالتييه: "ينتابك شعور بأن اللاعبين لم يقدموا أقصى ما لديهم لكن هذا ليس ما أشعر به".

وفي وقت سابق أمس سجل أليكسيس سانشيز ثنائية ليمنح أولمبيك مرسيليا 3 نقاط على ملعب ستاد رانس الذي تلقى أول هزيمة في الدوري منذ ستة أشهر، ويحتل رانس المركز التاسع برصيد 43 نقطة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close